ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

انفجارات مخازن العتاد والمعسكرات

نائب عن الفتح: القواعد والمصالح الأمريكية في العراق ستكون عرضة للاستهداف الايراني

نائب عن الفتح: القواعد والمصالح الأمريكية في العراق ستكون عرضة للاستهداف الايراني

اعتبر النائب عن تحالف الفتح عبد الامير المياحي ان العراق سيكون الخاسر الأول في حال نشوب الحرب بين اميركا وايران ما يعني بان ايران ستستهدف القوات والقواعد والشركات النفطية الامريكية العاملة في الاراضي العراقية كونها في مرمى نيرانها.

كما لفت المياحي للمربد الى وجود مساع داخل مجلس النواب لسن قانون يقضي باخراج كافة القوات الاجنبية سيما الامريكية من العراق خلال الجلسات المقبلة.

وفيما يتعلق بالدور الذي ستتخذه فصائل المقاومة المسلحة في حال اندلاع تلك الحرب قال المياحي ان تلك الفصائل ستقف بوجه أي قوات تعتدي على الاراضي  والمصالح و المقدسات العراقية سواء كانت جماعات مسلحة او قوات اميركية.

وفي وقت سابق نفت وزارة الدفاع العراقية وجود توجهات لانسحاب المدربين والمستشارين العسكريين التابعين لقوات التحالف الدولي من البلاد أو توقف عملية تدريب الجنود العراقيين، مؤكدة بان تلك الأنباء عارية عن الصحة.
وقال المتحدث باسم الوزارة اللواء تحسين الخفاجي للمربد إن العمل مع قوات التحالف الدولي سيما القوات الأميركية المعنية بالتدريب والتسليح ما زال مستمراً ولا وجود أي نية لانسحاب تلك للقوات.

يشار إلى أوضاع المنطقة أخذت بالتوتر النسبي بعد أن شددت الولايات المتحدة الأمريكية عقوباتها على إيران، وانتهت منذ مطلع شهر أيار الجاري الإعفاءات الأمريكية السابقة من العقوبات لدول تستورد النفط الإيراني.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP