ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

العراق يواجه المياه

الـ (BKC) تفرض لغة الرصاص على ساتر ترابي في احدى قرى شمال البصرة

مربديات
5 نيسان 2019
الـ (BKC) تفرض لغة الرصاص على ساتر ترابي في احدى قرى شمال البصرة

في إحدى القرى الواقعة إلى الشمال الشرقي من مركز مدينة البصرة يظهر في الصورة التي التقطها مراسل المربد سلاح متوسط نوع (BKC) على ساتر ترابي يعود لعهد الحرب العراقية الايرانية، مهيأ لهجوم محتمل من قبل افراد نفس العشيرة لمن نصب السلاح ردا على مقتل احد ابنائها من قبل ساكني القرية.

وعلى الرغم من غرق القرية والظروف المعيشية الصعبة التي تحيطها الا ان لغة السلاح والحذر من الهجوم المباغت تطغى على واقع القرية.

احد ساكني القرية بين بان النزاع العشائري الاخير خلف قتيلا واحدا والسبب مشكلة بسيطة اندلعت بين طرفي العشيرة الواحدة المتناحرة.

واضاف ان النزاع المذكور يعد بسيطا مقارنة مع آخر شهدته القرية مع احدى العشائر في الدجيل خلف 24 قتيلا من الطرفين ليتم الصلح والتراضي بين الطرفين بعدة فترة من الزمن على حد قوله.                        



المزيد من مربديات

  • جزيرة للبيع في البصرة!

    جزيرة للبيع في البصرة!

    مربديات
    قبل 13 ساعة

    على طريقة عرض الجزر والمنتجعات السياحية في العالم، مع فارق "المكان" عرض هذا البيت الوحيد بمنطقة الصالحية في حوض شط العرب من جهة التنومة للبيع بعد ان عجز اهله عن الوصول اليه او الخروج منه اصلا.

  • من تجاوز على من؟

    من تجاوز على من؟

    مربديات
    19 نيسان 2019

    في ظل العشوائية وضعف الخطط، تقابل باب منزل سكني (زراعي) مع عمود للكهرباء في احدى مناطق مركز قضاء شط العرب شرقي البصرة فنشأت بينهما علاقة اقتران في مفارقة تثير الدهشة.

  • اطفال يصنعون البهجة والفرح في البصرة بين شح المياه ووفرتها

    اطفال يصنعون البهجة والفرح في البصرة بين شح المياه ووفرتها

    مربديات
    11 نيسان 2019

    بعد ان تعرض لجفاف تام واصبح ساحة للعب كرة القدم خلال اشهر صيف العام الماضي هاهو نهر العز المجاور لحقل غرب القرنة 2 ضمن حدود ناحية الامام القائم "الثغر" سابقا شمالي البصرة يحتضن الحياة مجددا

Developed by AVESTA GROUP