ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

حقوق الإنسان تكشف عن تحرك قضائي جديد بشأن حادثة العبارة

حقوق الإنسان تكشف عن تحرك قضائي جديد بشأن حادثة العبارة

كشفت المفوضية العليا لحقوق الإنسان، اليوم الاثنين، عن تحرك قضائي جديد بحق المتسببين بحادثة العبارة في الجزيرة السياحية بالموصل.
وقال عضو المفوضية، علي البياتي، في بيان تلقى المربد نسخة منه، إن "المفوضية فاتحت رئاسة الادعاء العام بتاريخ 26/3/201 ودعته إلى تحريك الدعوى الجزائية ضد كل من تسبب بإهماله أو خطئه الجسيم في وقوع حادثة العبارة وإعلام المفوضية بنتائج التحقيق".
وأضاف البياتي، أن "إجراء المفوضية يأتي استناداً إلى المادة (5/ رابعاً) من قانون المفوضية رقم 53 لسنة 2008 المعدل الذي منحها الحق بتحريك الدعاوى المتعلقة بانتهاك حقوق الإنسان وإحالتها إلى الادعاء العام لاتخاذ الإجراءات القانونية وإشعارها بالنتائج".
وأوضح، أن "رئاسة الادعاء العام وجهت الهيأة القضائية الخاصة بالتحقيق بحادثة العبارة بمتابعة ما جاء في كتاب المفوضية واتخاذ الإجراءات القانونية بصدده وإشعار المفوضية بنتائج التحقيقات".
وشهدت جزيرة الموصل السياحية، ظهر الخميس 21 اذار 2019، غرق عبارة كان على متنها أكثر من (200) شخص، رغم أن طاقتها الاستيعابية لا تتجاوز الـ 50، مما أدى الى مصرع أكثر من 100 شخص غالبيتهم نساء وأطفال، فيما تواصل فرق الانقاذ، حتى الان، البحث عن جثث مفقودة لغرقى آخرين.

المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP