ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

التوتر الامريكي - الايراني
حوادث الطرق

فريق روضة لارا في القرنة يقدم مسرحية (التنمر)

ثقافة وأدب وفن
19 نيسان 2019
فريق روضة لارا في القرنة يقدم مسرحية (التنمر)

قدم فريق روضة لارا التابع لقسم تربية القرنة شمالي البصرة مسرحية التنمر لمحاكاة ظاهرة العدوانية التي تستهدف الأطفال سيما الضعفاء في المدارس ورياض الأطفال، وذلك وبالتنسيق مع الشعبة الفنية في القضاء.

وقالت مؤلف المسرحية حريرة عدنان للمربد إن العمل المسرحي جاء بهدف القضاء على تلك الظاهرة المنتشرة في عدد من المدارس والتي تتضمن رفض الأطفال والإساءة للضعفاء مشيرة إلى أنها وضحت نبذ الظاهرة وكيفية القضاء عليها.
وأضافت أن الفريق قدم عروضا مسرحية عديدة خلال العام الدراسي الجاري لافتة إلى أن الفترة المقبلة ستشهد تقديم عدد من الأعمال الفنية الأخرى.

من جهته بين مسؤول الشعبة الفنية في قسم التربية حيدر الزبيدي إن نهاية شهر نيسان الجاري ستشهد إقامة معرض رياض الأطفال الخاص بمدارس شمال المحافظة فضلا عن إقامة المهرجان المسرحي المدرسي السنوي الخاص بمدارس قضائي القرنة والمدينة.

يذكر ان التنمّر هي ظاهرة عدوانيّة وغير مرغوب بها تنطوي على مُمارسة العنف والسلوك العدواني من قبل فردٍ أو مجموعة أفراد نحو غيرهم، وتنتشر هذه الظاهرة بشكلٍ أكبر بين طلّاب، كما لخص ذلك القائمون على المسرحية. 

هذا وأقيمت المسرحية ضمن فعاليات تخرج الدفعة الثالثة للروضة، بواقع 30 تلميذ تعلموا خلال العام الدراسي الجاري أساسيات مواد اللغة العربية والانكليزية والرياضيات والعلوم التي تخص الصف الأول الابتدائي.



المزيد من ثقافة وأدب وفن

Developed by AVESTA GROUP