ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

وزير الثقافة يستنكر عرض بعض الفضائيات العراقية اعمالا درامية "هابطة" خلال رمضان

وزير الثقافة يستنكر عرض بعض الفضائيات العراقية اعمالا درامية

استنكر وزير الثقافة والسياحة والاثار عبد الامير الحمداني اليوم الاحد "عرض بعض القنوات الفضائية العراقية اعمالا درامية هابطة خلال شهر رمضان فيما طالب بمحاسبة المسؤولين عن انتاج وعرض هذه الاعمال".

وقال الحمداني في بيان تلقى المربد نسخة منه انه "إيماناً منا بالدور الهام الذي تلعبه الأعمال الدرامية وخصوصاً المسلسلات التلفزيونية في بناء وترصين ثقافة الأسرة والمجتمع وخصوصاً تلك التي تُعرض في أيام شهر رمضان المبارك فإننا نعبر عن رفضنا واستهجاننا لقيام بعض القنوات الفضائية باتخاذ هذه الأعمال وسيلة للإساءة لقيم وعادات وتقاليد المجتمع".

واعتبر ان "هذه الاعمال تقديم صورة مشوهة للأسرة العراقية عبر استخدام المقاطع المشينة والألفاظ البذيئة التي لاتتناسب مع القيم العراقية الأصيلة".

ودعا الجهات المختصة إلى "ممارسة دورها الرقابي لمنع عرض هذه الأعمال الهابطة ومحاسبة المسيئين والمخالفين وفق القوانين والأنظمة".

واكد الحمداني ان وزارة الثقافة والسياحة والآثار برغم عدم مسؤوليتها المباشرة عن هذه الأعمال فإننا على استعداد تام للتعاون مع المسؤولين عن القنوات الفضائية وهيئة البث والاتصالات لفحص النصوص الدرامية من خلال كوادرنا المتخصصة قبل تنفيذها.



المزيد من ثقافة وأدب وفن

Developed by AVESTA GROUP