ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

التوتر الامريكي - الايراني
حوادث الطرق

أكسون موبل تنفي مغادرة عامليها الأجانب حقل غرب القرنة

أكسون موبل تنفي مغادرة عامليها الأجانب حقل غرب القرنة

نفت شركة أكسون موبل العراق، اليوم الأربعاء، مغادرة العاملين الأجانب موقع عملهم في حقل غرب القرنة - 1 النفطي شمالي البصرة، مؤكدة سير العمل بشكل طبيعي.

وقالت شركة نفط البصرة في بيان تلقى المربد نسخة منه إن نائب رئيس شركة أكسون موبل العراق برونو التقى المدير العام لشركة نفط البصرة إحسان عبد الجبار في مقر الشركة ، وجرى في اللقاء الذي حضره عبد الجبار عباس محمد مدير هيأة تشغيل حقل غرب القرنة /1، وجون ستونسون المدير العام لمشغل الحقل أكسون موبل، جرى بحث مشاريع تطوير الحقل وزيادة الإنتاج وتذليل جميع المشاكل والعقبات التي تعترض إنجاز الأعمال، والاستعداد لافتتاح المشاريع الجديدة التي أنجزت بالكامل أو شارف إنجازها على الانتهاء.

فيما أكد برونو بحسب البيان "سير العمل في الحقل بصورة طبيعية وتواجد جميع العاملين الأجانب في الحقل واستمرارهم بالعمل بكامل عددهم واختصاصاتهم"، نافيا مغادرة أيّ منهم لموقع العمل".

وكانت وسائل اعلام قد افادت اليوم بقيام إدارة الشركة إكسون موبل بإجلاء موظفيها العاملين في محافظة البصرة، خشية تعرضهم لاعتداءات.

يذكر بأن الخارجية الأمريكية قد طلبت اليوم من موظفيها "غير الأساسيين" في سفارتها ببغداد وقنصليتها في أربيل مغادرة العراق، كما علقت الوزارة إصدار التأشيرات العادية للعراقيين مؤقتاً في ضوء التوتر المتصاعد بين واشنطن وطهران.




المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP