ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

التوتر الامريكي - الايراني
حوادث الطرق

تحويل الأجراء اليوميين في ديوان البصرة الى عقود

تحويل الأجراء اليوميين في ديوان البصرة الى عقود
اسعد العيداني معين الحسن

أعلنت حكومة البصرة المحلية عن تحويل الأجراء اليوميين المستمرين بالخدمة في ديوان المحافظة الى عقود، وذلك بعد اجتماع عقد بين المحافظ اسعد العيداني ومعاونه للشؤون الإدارية الذي ترأس اللجنة المكلفة بهذا الامر.

وقال معاون المحافظ للشؤون الإدارية معين الحسن للمربد، ان جميع الأجراء اليوميين تم تحويلهم إلى عقود ومنذ عام 2003 والى الآن، فيما خرج الاجتماع بعدة توصيات منها، أن يتولى قسم الحسابات إعداد جداول بالتخصيصات المالية الواجب توفرها ومخاطبة وزارة المالية بالموضوع، فضلاً عن تكييف كافة الامتيازات والحقوق للمتعاقدين مع ديوان المحافظة من ناحية الامتيازات والحقوق التي يحصل عليها موظفو الملاك الدائم في ديوان المحافظة من قروض وأراضي وتكليف وايفادات ودورات تطويرية ومكافئات استناداً الى الفقرة (6) من قرار مجلس الوزراء رقم (12) لعام 2019.

وأضاف الحسن أن التوصيات الأخرى تضمنت تزويد دائرة التقاعد والضمان الاجتماعي للعمال بقاعدة بيانات الموظفين المشمولين بالتحويل من الأجور اليومية إلى عقود وتصرف رواتب المشمولين بالتحويل تبعاً لتحصيلهم الدراسي وبمبلغ شهري مقطوع وبواقع عمل (22) يوماً.
وكان ديوان محافظة البصرة، قد اكد في 12 أيار الجاري عدم ورود أي تعليمات من الأمانة العامة لمجلس الوزراء بشأن تحويل الأجراء اليوميين في الديوان إلى عقود، نافياً إصدار أي أمر إداري بهذا الشأن لفئة من الأجراء دون أخرى. 



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP