ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

صحة البصرة للمربد: وصلتنا أدوية لعلاج السرطان والثلاسيميا تكفي 6 أشهر

صحة البصرة للمربد: وصلتنا أدوية لعلاج السرطان والثلاسيميا تكفي 6 أشهر
مدير صحة البصرة وكالة الدكتور عباس التميمي

أعلنت دائرة صحة البصرة، اليوم الخميس، عن استلامها من وزارة الصحة شحنة من الأدوية الخاصة بعلاج المصابين بالسرطان والثلاسيميا تكفي لمدة من 3 إلى 6 أشهر، فيما أشار مدير الصحة وكالة عباس التميمي أن الشحنة تتضمن أيضا أدوية خاصة لعلاج المرضى المصابين بتصلب الشرايين والعجز الكلوي، وتسد حاجتهم من 6 أشهر إلى عام كامل.

وقال التميمي لمراسل المربد على هامش اجتماع عقد لمناقش الواقع الدوائي في المدينة، قال إن الاجتماع حضره جميع شركات الأدوية والمذاخر التي بإمكانها ان توفر الأدوية الخاصة بعلاج السرطان، إضافة إلى حضور مديرة مركز الأورام ومدير مستشفى الطفل التخصصي ومدير قسم الصيدلة في دائرة الصحة، وهناك لجنة ستقدم جرد باحتياجات الأدوية الخاصة بالسرطان التي ستزودها شركة كيماديا (الشركة العامة لتسويق الأدوية والمستلزمات الطبية)، وفي حال تعذرت الأخيرة عن ذلك ستقوم الشركات الأخرى بتزويد تلك الأدوية المطلوبة الأسبوع المقبل.
مؤكدا استعداد دائرة الصحة لإكمال كافة الإجراءات الإدارية وتوفير التخصيص المالي وتسهيل مهمة هذه الشركات والمكاتب الأخرى بهدف سرعة تزويد المستشفيات بالأدوية الخاصة بعلاج السرطان.

وكانت دائرة صحة البصرة قد اعلنت في 13 ايار الجاري عن موافقة رئاسة مجلس الوزراء على تخصيص 500 مليون دينار شهريا لشراء الأدوية السرطانية التي يحتاجها مستشفى الطفل ومركز الأورام في المحافظة.
يذكر أن مؤسسة المربد قد سلطت الضوء على نقص العلاجات السرطانية في البصرة، وتابعت المناشدات والمطالبات في هذا الشأن، منها مطالبة عدد من النشطاء والمواطنين في البصرة اليوم خلال وقفة احتجاجية امام دائرة الصحة للمطالبة بتوفير تلك العلاجات للمصابين بالأمراض السرطانية.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP