ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

انفجارات مخازن العتاد والمعسكرات

ندوة في البصرة تنتقد سلبيات عرضت في برامج فضائية خلال رمضان

ندوة في البصرة تنتقد سلبيات عرضت في برامج فضائية خلال رمضان

نظمت هيئة الاتصالات والاعلام في المنطقة الجنوبية، مساء اليوم، ندوة حوارية في محافظة البصرة لمناقشة ما يعرض في القنوات الفضائية من برامج ومسلسلات.
وقال مدير الهيئة صفاء مهدي للمربد ان الندوة ركزت على تشخيص السلبيات من اجل معالجتها ومن بين مخرجات الندوة الاتفاق على ان يتم تقديم محتوى المواد قبل عرضها خلال الشهر الفضيل.
واضاف مهدي أن عدد من إدارات القنوات الفضائية قد اعترفت بأن بعض الذي قدمته كان يتعارض مع بنية المجتمع العراقي وقدمت اعتذارا رسميا الى الهيئة.
من جهته نقيب الصحفيين فرع البصرة عباس الفياض للمربد ان هناك ملاحظات سجلت على بعض ما تم تقديمه في الفضائيات كون ما تم عرضه يتقاطع مع العرف الاجتماعي والطابع الإسلامي المحافظ في العراق.
من جانبه اعرب الصحفي حيدر السعد لمراسل المربد، عن استغرابه من اهتمام العديد من القنوات الفضائية بتقديم مشاهد تحتوي على عدم "الاحتشام" خلال الشهر الفضيل، مبينا أن الأخير يعتبر شهر عبادة وليس لنشر ثقافة العراء على المتلقين، فيما عبر من جانب اخر عن تفائله لتواجد مختلف الشخصيات من اختصاصات عدة لمناقشة احد الملفات التي يصفها بالحساسة والتي تلامس المجتمع وعلى احتكاك بالجو الاسري.
اما المخرج السينمائي بهاء الكاظمي فقد أشار الى ضرورة تنظيم خطاب اعلامي يواكب التغيير الذي حصل في المنظومة الاجتماعية لاسيما في ظل توفر المحظورات في الهواتف الشخصية للأبناء الامر الذي لا يمكن معالجته فقط من خلال منع البرامج او المسلسلات التي تتخذ من الجرأة في الطرح طريقة لجذب المتلقين.

هذا واستنكر وزير الثقافة والسياحة والاثار عبد الامير الحمداني في الثاني عشر من الشهر الجاري، عرض بعض القنوات الفضائية العراقية اعمالا درامية هابطة خلال شهر رمضان فيما طالب بمحاسبة المسؤولين عن انتاج وعرض هذه الاعمال.



المزيد من ثقافة وأدب وفن

Developed by AVESTA GROUP