ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

عودة التظاهرات

العامري يدعو لإبعاد "شبح الحرب" عن العراق، ويؤكد: إذا اندلعت ستحرق الجميع

العامري يدعو لإبعاد
هادي العامري

دعا رئيس تحالف الفتح هادي العامري، الجميع إلى إبعاد "شبح الحرب" عن العراق المنطقة، مؤكدا انه حال اندلاع الحرب فستحرق الجميع، فيما وصف من يقف وراء محاولات إشعال فتيل الحرب انطلاقا من العراق إما جاهلا او مدسوساً"، وذلك على خلفية تطورات الأحداث المتسارعة في العراق والمنطقة والمتمثلة بسقوط صاروخ كاتيوشا في المنطقة الخضراء في بغداد، ليتبعها تهديد شديد اللهجة من رئيس الولاية المتحدة دونالد ترامب الى إيران، في ظل حدة التوتر المتصاعد بين طهران وواشنطن.

وقال العامري في بيان تلقى المربد نسخة منه "نؤكد ان المسؤولية الوطنية والدينية والتاريخية تحتم على الجميع ابعاد شبح الحرب عن العراق اولا وعن كل المنطقة ثانيا ، لان الحرب اذا اشتعلت لا سامح الله فسوف تحرق الجميع".

وتابع "لذا فأن كل من يحاول اشعال فتيل الحرب انطلاقا من العراق اما جاهلا او مدسوسا ، لان كل اطراف الحرب لاتريد الحرب ، فلا ايران تريد الحرب ولا الولايات المتحدة تريد الحرب ، والذي يدفع الى الحرب فقط الكيان الصهيوني".

وأهاب العامري في ختام بيانه "بكل العراقيين ان لا يكونوا نارا لهذه الحرب".

هذا وهدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إيران في تغريدة له قائلاً" أرادت القتال فستكون النهاية الرسمية لها، لا تهددوا الولايات المتحدة مرة أخرى أبدا"، بحسب وكالة رويترز، وذلك بعد ساعات من سقوط  صاروخ كاتيوشا وسط المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد التي تضم السفارة الأمريكية، دون وقوع اي خسائر،  حسبما افادته خلية الإعلام.

يذكر بأن ترامب شدد العقوبات الاقتصادية على إيران مطلع ايار الجاري، مع تعزيز للقوات الأمريكية في المنطقة، فيما وصفت طهران التحركات الأمريكية بأنها "حرب نفسية ومناورة سياسية".



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP