ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

حوادث الحرائق

مجلس مكافحة الفساد يعقد جلسته الـ12 ويصدر بعض القرارات

مجلس مكافحة الفساد يعقد جلسته الـ12 ويصدر بعض القرارات

عقد المجلس الاعلى لمكافحة الفساد جلسته الثانية عشرة برئاسة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي، فيما اصدر بعض القرارات، من بينها اقرار توصيات هيئة الرأي في وزارة الداخلية بخصوص مكافحة المخدرات والاجراءات الواجب اتخاذها بهذا الصدد.
وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقى المربد نسخة منه، ان عبدالمهدي ترأس جلسة المجلس وناقش ما اصدره مجلس الوزراء من قرار سحب يد كل موظف محال الى القضاء بقضية او اكثر بناءً على توصية المجلس الاعلى لمكافحة الفساد والذي قال انه يأتي تعزيزا للدولة وهيبتها واحتراماً لإجراءاتها في مكافحة الفساد.
واضاف البيان ، ان المجلس اطلع على طلب المجلس الوزاري للأمن الوطني المتضمن تعزيز المحاكم العراقية بالقضاة المختصين للاسراع بانجاز القضايا المحالة الى القضاء خصوصا في محافظة نينوى ومحاكمها، واستمع الى تقرير مجلس القضاء الاعلى المتعلق بها.
وشدد مجلس مكافحة الفساد على ضرورة انجاز القضايا المعروضة أمام القضاء في محافظة نينوى والحزم في اصدار القرارات التي تستوجب ذلك وهذا ما أيده جهاز الادعاء العام ويعمل على تحقيقه من خلال متابعته اليومية
وبين المجلس في البيان، ان المجلس اطلع ايضاً على تقرير المختصين في ملف النفط والوقوف عند ملاحظاتهم، خصوصا فيما يتعلق بتسويقه وموضوع النفط الاسود وتوزيع المنتجات النفطية .
وتابع، "تم اقرار توصيات هيئة الرأي في وزارة الداخلية بخصوص مكافحة المخدرات والاجراءات الواجب اتخاذها بهذا الصدد مع التشديد على ضرورة وضع جدول تدريبي بالتعاون مع مجلس القضاء الاعلى للضباط والمحققين العاملين في هذا المجال".



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP