ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

تداعيات استقالة الحكومة
تظاهرات العراق

أسواق الناصرية ليل نابض لاستقبال عيد الفطر

تحقيقات
29 أيار 2019
أسواق الناصرية ليل نابض لاستقبال عيد الفطر
اسواق الناصرية

المربد / رعد سالم  

تشهد أسواق مدينة الناصرية إقبالا كبيرا من الأهالي وخصوصا في الليالي الأخيرة من شهر رمضان المبارك، فالأسواق عامرة بمختلف البضائع والأذواق المتعددة لا تترك سلعة إلا وطالتها يد المتبضعين حيث تمتد ساعات التسوق حتى ساعات الفجر الأولى.
احمد كاظم (30) عاما صاحب بسطة لبيع ملابس الأطفال في شارع الحبوبي يقول للمربد إن الحركة التجارية تبدأ من الساعة التاسعة مساء وحتى الساعة الواحدة ليلا وهي في تصاعد حاليا مع اقتراب موعد العيد واستلام الموظفين لرواتبهم , مشيرا إلى انه يبيع القطعة الواحدة بسعر خمسة آلاف من البنطلونات والتيشيرتات وسط إقبال واضح.
أما صاحب احد المحال التجارية لبيع الأحذية وائل محمد (45) فيقول للمربد إن الأسعار المتواضعة هي من تجذب المتبضعين حيث شهدت الأيام الماضية ركوداً في التبضع لعدم صرف رواتب الموظفين إلا أن هذا الركود سرعان ما تبدد مع استلام الرواتب ورغبة الأهالي في التسوق من جديد.
أما المواطن علاء حسن (50) عاما عمله كاسبا فيقول للمربد أتيت مع اثنين من أولادي لشراء ملابس العيد وتجهيزاته الأخرى ويشير إلى أن الأسعار مناسبة عند أصحاب البسطات على العكس من المحال التجارية, ويوضح انه تمكن من اقتناء ما يحتاجه الأولاد بعد جولة امتدت لأكثر من ساعتين.

الحاجة ام علي تتجول في سوق الملابس النسائية مع بناتها الأربعة تحدثت لنا عن متعة التسوق وتقول منذ يومين ونحن نأتي كل ليلة هنا للاطلاع على هذه البضائع المتنوعة مع تلبية احتياجات بناتها لأيام العيد مشيرة إلى أن الأمن والاستقرار واستمرار حركة الأسواق دعتنا أن نعاود الزيارة في الأيام الأخيرة من شهر رمضان.

الأكاديمي احمد سالم متخصص في علم الاقتصاد يقول للمربد أن الحركة الاقتصادية تنفست الصعداء مؤخراً بعد الانتهاء من حرب داعش والآن الأسعار تشهد استقراراً رغم ما تشهده المنطقة من توترات أمنية وسياسية مشيرا إلى أن انتشار الأسواق والبسطات دليل واضح على انتعاش الاقتصاد على الرغم من وجود طبقات اجتماعية متوسطة وفقيرة تحتاج إلى الدعم لتأمين احتياجاتها الضرورية.

كل هذه الأجواء تسير تحت الحماية الأمنية من خلال خطة أمنية خاصة وضعتها قيادة الشرطة وتعمل عليها منذ عدة أيام لتأمين حماية الأسواق التجارية وانسيابية الحركة المرورية بحسب قيادة الشرطة.



المزيد من تحقيقات

Developed by AVESTA GROUP