ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

عودة التظاهرات

الكهرباء للمربد: نجهز البصرة بطاقة شبه مستمرة، وسنوفر كامل حاجتها مطلع تموز

الكهرباء للمربد: نجهز البصرة بطاقة شبه مستمرة، وسنوفر كامل حاجتها مطلع تموز
ر

أعلنت وزارة الكهرباء عن عزمها إجراء الكثير من المعالجات على المنظومة الوطنية ما يسهم بزيادة ساعات تجهيز الطاقة للمواطنين، فيما أكدت بان تجهيز محافظة  البصرة بالطاقة شبه مستمر ويبلغ نحو 3200 ميكاواط  لكن حاجة المحافظة الكلية تصل الى3700 ميكاواط ، وان الوزارة تسعى لتوفير تلك الكمية من التجهيز للبصرة مطلع  تموز المقبل.

وقال وكيل وزارة الكهرباء لشؤون النقل والتوزيع نافع عبد السادة للمربد إن انقطاعات التيار الكهربائي التي تعاني منها بعض مناطق البصرة ناتجة عن الاختناقات وليس قلة التجهيز.

وتابع عبد السادة من بين المعالجات التي تعمل الوزارة  على إضافتها للمنظومة الوطنية هي إضافة محولتين 32 و33 كي في خلال الأسبوع الحالي فضلا عن تشغيل مغذيات ، فضلا عن عدد من المشاريع الأخرى ، لافتا إلى أن هناك وحدتين في محطة الرميلة في  طور  الصيانة  حيث  سيتم  إدخال احد الخدمة منتصف  حزيران والأخرى بعدها بأيام لتضيف إلى المنظومة.

وأضاف أن هناك مشاكل أخرى تؤثر على تجهيز التيار بشكل كاف من قبل المنظومة الوطنية والتي تتمثل بمشكلة  تجهيز  وقود الغاز للمحطات الكهربائية.
هذا وتشكو عدد من مناطق البصرة من انقطاعات متكررة  للتيار الكهربائي بالإضافة إلى تذبذب التيار الكهربائي في  ظل  ارتفاع  درجات  الحرارة  خلال فصل الصيف الحالي.

يشار الى أن حكومة البصرة المحلية قد وعدت يوم امس باستقرار ساعات التجهيز للتيار الكهربائي خلال الايام المقبلة بعد ان تم توفير الغاز اللازم للمحطات فضلا عن اصلاح الاعطال التي شهدتها المنظومة الوطنية.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP