ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

عودة التظاهرات

صحفيو البصرة يحتفلون بالذكرى الـ150 لتأسيس الصحافة العراقية

ثقافة وأدب وفن
15 حزيران 2019
صحفيو البصرة يحتفلون بالذكرى الـ150 لتأسيس الصحافة العراقية

اقامت نقابة الصحفيين في محافظة البصرة، مساء اليوم السبت، احتفالية بمناسبة ذكرى تاسيس الصحافة العراقية الـ 150، في بحضور عدد من الشخصيات الحكومية وصحفيين ومواطنين.

وقال نقيب صحفيي البصرة عباس الفياض للمربد ان الحفل شهد استذكارا لمسيرة الصحافة في العراق والبصرة على مر السنين الماضية فضلا عن تكريم عدد من الصحفيين الرواد و عوائل شهداء الصحافة والمتوفين أثناء تأدية الواجب الصحفي مشيرا إلى أنهم ساهموا بنشر الأحداث الصادقة والتي تسهم مع شرائح المجتمع بنشر الثقافة وخدمة الكلمة الحرة وبناء البلد.

الى ذلك قال عضو مجلس محافظة البصرة نشأت المنصوري أن الحكومة المحلية بشقيها التشريعي والتنفيذي داعمة شريحة الصحفيين وتقديم جزء من الحقوق الواجب توفيرها لهم كالدعم الخدمي وتخصيص قطع الأراضي، حسب قوله لافتا إلى أن الصحفيين شركاء رئيسين في استتباب الأمن والتأثير على الرأي العام فضلا عن الوصول بالمجتمع إلى بر الأمان على حد تعبيره.

يذكر ان الحفل الذي أقيم في القاعة الرئيسية في مول تايمز سكوير شهد تقديم قراءات شعرية وأغاني من التراث البصري فضلا عن تكريم عدد من الصحفيين.

هذا وهنا رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي، امس الجمعة، بعيد الصحافة العراقية، فيما أشاد بتضحياتها ودورها بتعزيز مكانة البلد.

 



المزيد من ثقافة وأدب وفن

Developed by AVESTA GROUP