ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

الغاز وليد الماء .. معادلة جديدة لدى بعض أهل البصرة

مربديات
23 حزيران 2019
الغاز وليد الماء .. معادلة جديدة لدى بعض أهل البصرة

من المعروف أن الماء عنصر رئيسي يستخدم في عملية استخراج النفط والغاز المصاحب له ، من خلال عملية الضغط على الآبار ( الضغط المكمني ).

لكن هذه المعادلة وفي البصرة ذاتها انقلبت تماماً رأساً على عقب .. فبعض أهالي المدينة الغنية بالثروات  لديهم معادلة جديدة يستخدمون بها الغاز لاستخراج الماء، خاصة عند انسداد الأنبوب الرئيسي الموصل لمياه الإسالة إلى الدار بفعل الأطيان والأوساخ القادمة من أنبوب محطة التحلية ، فيتم ضخ الغاز السائل ( غاز الطبخ ) من خلال الاسطوانات بشكل عكسي لتنظيف الأنابيب عسى أن تفلح الطريقة الخطرة بعد تكرارها عدة مرات، ليتدفق بعدها ماء طيني ينكشف لونه شيئاً فشيئا فترسم في حينها بسمة على محيا صاحب الدار الذي أرهقته المحاولات وانقطاع عنصر الحياة وابسط الخدمات (ماء الإسالة).



المزيد من مربديات

  • في البصرة .. منع وقوف المركبات بالبراميل

    في البصرة .. منع وقوف المركبات بالبراميل

    مربديات
    21 شباط 2020

    عشوائية واضطراب بحركة مرور المركبات والمارة في بعض الشوارع التجارية في البصرة التي تصطف فيها عشرات المحال والمتاجر بسبب عدم توفر "الكراجات" او المواقف الخاصة للسيارات، وما يزيد المشهد ارباكا وضع بعض اصحاب المحال براميل ل

  • حبات البرد في البصرة تطالب بالوطن

    حبات البرد في البصرة تطالب بالوطن

    مربديات
    22 كانون الثاني 2020

    " نريد وطن ياعراق " هكذا كتب مواطن بقضاء المدينة في البصرة جملته على الارض بواسطة حبات البرد التي هطلت على المدينة، ليكون بذلك قد وظف البرد للمشاركة بأجواء الاحتجاجات الساخنة.

  • رجل ثلج في البصرة يفتح ذراعيه لسخونة أوضاع البلاد

    رجل ثلج في البصرة يفتح ذراعيه لسخونة أوضاع البلاد

    مربديات
    22 كانون الثاني 2020

    صنع احد المواطنين في قضاء المديّنة شمالي البصرة رجل ثلج من حبات البرد التي نزلت على مناطق المدينة، بشكل يفتح ذراعيه واسعاً وكأنه يعلن ببسمة عريضة استعداده لمواجهة سخونة الأوضاع الجاري في البصرة والبلاد عموما

Developed by AVESTA GROUP