ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

عودة التظاهرات

العيداني للمربد: ما تعمل عليه حكومة البصرة للخدمات والبطالة وضَعها بالاتجاه الصحيح

العيداني للمربد: ما تعمل عليه حكومة البصرة للخدمات والبطالة وضَعها بالاتجاه الصحيح

اكد محافظ البصرة اسعد العيداني، أن ما تقوم به الحكومة المحلية في ملفي الخدمات والقضاء على البطالة وضعها على "السكة" والاتجاه الصحيح، تجاه تطلعات الأهالي ومطالب المتظاهرين، حسب قوله.

وقال العيداني للمربد إن البصرة ليست كالماضي، حيث لا يتم في المرحلة الراهنة تخصيص أراضي سكنية إلا ومعها البنى التحتية خلافاً لما جرى سابقاً لمناطق كـ القبلة وياسين خريبط وغيرها، مبينا أن المجلس صادق على تقديم الخدمات إلى 40 ألف قطعة ارض غير مخدومة وهي في طور الإحالة.

ولفت إلى أن البصرة تدفع باتجاه تغيير واقع الكهرباء من خلال استخدام مد خطوط النقل والتوزيع تحت الأرض.

وتابع أن ديوان المحافظة يعمل على حل مشكلة البطالة التي هي ابرز مطالب المتظاهرين، مبينا أنه تم اتخاذ إجراء بهذا الشأن من خلال تضمين فقرة بعقود المشاريع التي تحال وتقضي بإلزام تشغيل العمالة المحلية من أبناء المحافظة.

وعاد العيداني ليؤكد بشأن ضرورة أن تلتزم التظاهرات بالإجراءات المطلوبة أولها تقديم طلب إلى الجهات المعنية ، لكن دون تحويل التظاهرات إلى فوضى أو التظاهر أمام منازل المواطنين او المسؤولين ، مبينا أن المواطن يرفض الفوضى كما ترفضه الحكومة المحلية والمركزية والقوات الأمنية والقضاء، على حد قوله.

هذا ونظم المئات من المتظاهرين  أمام مبنى الحكومة المحلية تظاهرة جددت مطالبها السابقة الخاصة بالخدمات والقضاء على البطالة، والتي تسلمها المحافظ وقدم وعوداً بتحقيقها خلال عشرة أيام بالتنسيق مع الحكومة المركزية، فيما حذر المتظاهرون من أنهم سيقومون بتنفيذ عصيان مدني وقطع الطرق المؤدية للحقول النفطية والموانئ في حال عدم تحقيق  مطالبهم خلال العشرة أيام التي وعِدوا بها.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP