ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

قائد عمليات البصرة للمربد: مستعد أن ألتقي الإعلاميين بالمحافظة وأوضح لهم حقيقة تصريحي

قائد عمليات البصرة للمربد: مستعد أن ألتقي الإعلاميين بالمحافظة وأوضح لهم حقيقة تصريحي

ابدى قائد عمليات البصرة الفريق الركن قاسم نزال استعداده للقاء بالصحفيين والاعلاميين في المحافظة من اجل ايضاح حقيقة التصريح الذي ادلى به مؤخراً بشأن التهديد بالاعتقال، مشيراً الى ان الصحفيين هم اخوة شاركوا في جبهات القتال للتغطية الاعلامية.

وقال نزال للمربد ان التصريح باعتقال من يغطي التظاهرات غير المرخصة لم يكن رسمياً وانما صدر من اجل التلاطف مع الصحفيين للمجاملة، ولم يكن وراء القصد منه الاعتقال الحقيقي.

وكان رئيس اللجنة الامنية العليا في البصرة المحافظ اسعد العيداني قدم امس اعتذاره إلى كافة الصحفيين بسبب تصريحات قائد العمليات قاسم نزال المالكي والتي هدد فيها اعتقال أي صحفي يغطي تظاهرة غير مرخصة.

وقال العيداني خلال لقائه الإعلاميين والصحفيين بينهم مراسل المربد في دار استراحة شركة نفط البصرة، قال إنه يقدم ذلك الاعتذار بصفته رئيس اللجنة الأمنية العليا إلى كافة الصحفيين في البصرة والعراق عموماً، مضيفا أن هذه التصريحات (في إشارة إلى تصريح قائد العمليات) ذات طابع عسكري ولا يقصد بها الإساءة، لان العسكري عادة مايكون شديداً، حسب قوله، داعيا الجميع الى تخطي هذه التصريحات والرجوع الى اساسها، مؤكدا ان تلك التصريحات لن تكرر مرة أخرى.

من جانبه قال مسؤول فرع نقابة الصحفيين في البصرة عباس الفياض، إن قائد عمليات البصرة قد اخطأ بشكل كبير في تقدير عمل الصحفي المهني الذي يؤديه رواد هذا الميدان رغم خطورته.

يذكر ان قائد عمليات البصرة، قاسم نزال المالكي قد هدد باعتقال الصحفيين الذين يقومون بتغطية التظاهرات غير المرخصة في المحافظة، الأمر الذي واجه رفضاً من قبل نقابتي الصحفيين العراقية والوطنية ومرصد الحريات ومكتب حقوق الإنسان في المحافظة، فضلاً عن شخصيات سياسية وقانونية، فيما دعت لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار في مجلس النواب، القائد العام للقوات المسلحة الى اتخاذ الإجراءات المناسبة بحق المالكي ومحاسبته لضمان عدم تكرارها مستقبلا من قبل اي مسؤول عسكري أو مدني.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP