ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

التربية ترجع الاعتداء على مدرس في هيت إلى "مشكلة عشائرية"

التربية ترجع الاعتداء على مدرس في هيت إلى

أوضحت وزارة التربية، ان حادث الاعتداء على مدرس اللغة الانكليزية في هيت والذي نشر في مقطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي، سببه مشكلة عشائرية وليس لها علاقة بالتربية.

وأضافت الوزارة في بيان تلقى المربد نسخة منه ان "الاعتداء الذي حصل على دار مدرس اللغة الانكليزية عماد خليل إبراهيم المولى، في ثانوية دار السلام للبنين والذي ادعت بعض صفحات التواصل الاجتماعي انه اعتداء على مراقب منع طالب من الغش وبعد التحري بالموضوع نود ان نوضح ان الموضوع عار عن الصحة".

وتابع ان "مدير قسم تربية قضاء هيت علي عبدالمنعم مزبان المحمدي، بين إن المشكلة التي حصلت هي مشكلة عشائرية وليست لها علاقة بالتربية لامن قريب ولا من بعيد، وتم تدخل القوات الامنية لحل المشكلة، وان المولى لم يكلف بالمراقبة على المراكز الامتحانية للمرحلة الاعدادية"، موضحا ان "الامتحانات العامة للمرحلة الاعدادية في قضاء هيت تسير وفق القانون وبصورة جيدة وبرصانة عالية وبدون اي خرق يذكر".

وتداول ناشطون في مواقع التواصل الإجتماعي في وقت سابق من أمس الجمعة، مقطعا مصورا يظهر اعتداء عدد من الأشخاص على مدرس، بعد اقتياده من داخل منزله أمام أسرته، وذلك على خلفية منعه لتلميذ حاول "الغش" في الامتحان، على حد قولهم، فيما أعلنت وزارة الداخلية اعتقال عدد من المتورطين بذلك ومطاردة آخرين.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP