ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

عودة التظاهرات

نائب للمربد: هناك حديث عن عمليات بيع لمناصب الدرجات خاصة

نائب للمربد: هناك حديث عن عمليات بيع لمناصب الدرجات خاصة

كشف النائب عن تحالف سائرون رائد فهمي، عن وجود كلام يتم تداوله حالياً بين اوساط برلمانية ووزراء سابقين عن عمليات لـ "بيع مناصب الدرجات الخاصة"، فيما طالب بالتحقيق بهذا الامر وايقافه ومحاربته بشكل جدي كونه يعتبر فساداً.
وقال فهمي في تصريح للمربد، ان هذا الموضوع بمجرد وجود إشاعة عنه فان ذلك يسيئ الى الدولة ويجب محاربته كونه انه يبدوا له اساس من الصحة، مؤكداً علىضرورة محاربتها كون ذلك يؤدي الى فساد كبير وانفاق غير صحيح للاموال يدفع ثمنها مؤخراً المواطن البسيط.
هذا وصوت مجلس النواب العراقي في الثامن من الشهر الجاري على مقترح قانون التعديل الاول لقانون الموازنة العامة 2019 والمقدم من اللجنة المالية لإتاحة الوقت الكافي امام الحكومة لاختيار اشخاص كفؤين ومهنيين لشغل المناصب القيادية العليا التي تدار بالوكالة وانسجاما مع التوقيت المحدد في المنهاج الحكومي المقر من قبل مجلس النواب عند تشكيل الحكومة الحالية وان لا تمارس الصلاحيات المالية والادارية للمناصب القيادية الا من تنطبق عليه الشروط المقررة.
وكانت الرئاسات الثلاث قد قررت، في التاسع والعشرين من الشهر الماضي، تأجيل حسم ملف إدارة الدولة بالوكالة إلى نهاية تشرين الأول المقبل من اجل اختيار شخصيات لإدارة مؤسسات الدولة، وانهاء ملف الإدارة بالوكالة، ودعم الحكومة في اختيار الافضل وفق مبدأ الكفاءة والنزاهة وتحقيق التوازن الوطني بعيدا عن المحاصصة.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP