ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

محكمة تحقيق الزبير: انخفاض نسبة الدكة العشائرية إلى الصفر بعد إدراجها بخانة الإرهاب

محكمة تحقيق الزبير: انخفاض نسبة الدكة العشائرية إلى الصفر بعد إدراجها بخانة الإرهاب

كشفت محكمة تحقيق الزبير الأولى عن انخفاض نسبة الدكة العشائرية في القضاء الى 0% منذ تطبيق قرار مجلس القضاء الأعلى بشان التعامل مع قضايا ما يعرف بالدكات العشائرية وفق قانون مكافحة الارهاب، فيما اشارت الى ان لجان مشتركة تم تشكيلها قامت بتحريك الاف الدعاوى القضائية المتراكمة منذ عام 2010 حيث وصلت في احد مراكز القضاء إلى 4 ألاف دعوى قضائية.

وقال قاضي تحقيق محكمة الزبير المختصة حيدر اسماعيل في حديث خاص للمربد ان  الوضع الامني في القضاء يشهد استقرارا ملحوظا خلال العام الحالي, مشيرا الى تطبيق قانون الدكة العشائرية بنسبة 100% بعد تعاون شيوخ العشائر و وجهاء المدينة مع القوات الامنية على حد قوله.
فيما أشار الى تحريك الاف الدعاوى القضائية المتراكمة في مراكز الشرطة وضمن لجان تم تشكيلها من الضباط والمراتب والجهات الرقابية الأخرى في وزارة الداخلية وتم العمل على اتخاذ الإجراءات والوصول إلى نسبة 70% من انجازها والعمل على إكمالها بالنسبة المقررة خلال الأيام القادمة.
وارجع اسماعيل سبب تراكم الدعاوى لقلة الكوادر التحقيقية في مراكز الشرطة والتي تم تعزيزها مؤخرا بضباط ومراتب للعمل على انجاز المتراكمات منها, مؤكدا ان هناك تراجع ملحوظ في الجرائم والمخالفات الأخرى داخل القضاء.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP