ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

الزبير تبحث مع مجموعة شركات ألمانية وصينية تنفيذ مشاريع البنى التحتية

الزبير تبحث مع مجموعة شركات ألمانية وصينية تنفيذ مشاريع البنى التحتية

بحثت السلطات المحلية في قضاء الزبير غرب البصرة مع ائتلاف احدى الشركات الالمانية وشركات صينية حكومية مختصة بأعمال المجاري والبنى التحتية لتنفيذ مشاريع في القضاء، مبينة ان هناك العديد من الشركات العالمية ومنها شركات كورية تم استدعائها من قبل المحافظة وتباحثت في سبل التقديم على تلك المشاريع المهمة ضمن خطة مشاريع تنمية الاقاليم لعام 2019.

وقال قائم مقام القضاء عباس ماهر للمربد ان ائتلاف الشركات التي تم دعوتها من قبل حكومة البصرة قامت بزيارة الزبير والإطلاع ميدانيا على المناطق التي سينفذ بها مشروعي المجاري والبنى التحتية للمرحلة الثانية وكذلك التباحث بشكل مفصل عن القدرة على انشاء تلك المشاريع.

واضاف ان الشركة قدمت استعراضا لأعمالها المماثلة لمشروع الزبير المتكامل وطريقة التنفيذ وفقا للمواصفات العالمية المطلوبة ومايتضمنه عقد العمل.

واشار الى ان التباحث مع الشركات الصينية توصل الى استعراض  مقارنة العمل للمشروع  المجاري السابق والمتوقف عن العمل، وضرورة ان يكون العمل به في المرحلة القادمة وبما يتلائم والمشروع الكبير وضمن الامكانيات والمواصفات المطلوبة في انجاز المشروع بشكل متكامل ضمن مدنه المطلوبة ووفقا للمخططات التي اعدتها الشركة الاستشارية.

واكد ماهر ان السلطات المحلية في القضاء ستتعاون مع كافة الشركات التي يتم استدعائها من قبل المحافظة والوصول الى افضل الحلول للشركات الرصينة المطلوبة، مطالبا ديوان المحافظة بضرورة ان يكون الاختيار للشركات الرصينة والتي لها خبرة في العمل وضمن الاعمال المماثلة والمختصة بالبنى التحتية.

ونوه الى ان ائتلاف الشركات الالمانية والصينية لها الخبرة والاختصاص في العمل والتي تعمل ضمن جهدها الهندسي والفني والباتها التخصصية.

واعلن ماهر في وقت سابق للمربد ان الشركة اللبنانية الاستشارية للمشروع الذي تبلغ قيمته 304 مليار دينار على وشك الانتهاء من عملها المطلوب بداية الشهر المقبل وتقديم كشوفاتها الى ديوان المحافظة ليتم بعدها اعلان الاحالة للتعاقد مع احدى الشركات المطلوبة.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP