ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

الطالب (حسن محسن) قصة نجاح من قرية نائية في ذي قار

تحقيقات
2 آب 2019
الطالب (حسن محسن) قصة نجاح من قرية نائية في ذي قار
الطالب المتفوق حسن محسن

المربد / رعد سالم

من قرية (الحوس) النائية احدى قرى قضاء قلعة سكر شمال محافظة ذي قار تمكن الطالب حسن محسن معيوف في الصف السادس الاعدادي القسم الاحيائي من تحقيق نجاح بنسبة 99,86 والذي يمنحه المرتبة الاولى من بين المتفوقين في عموم العراق للعام الدراسي 2018ــ2019.

قصة حسن الذي حصل على درجات 100% للمواد الدراسية ماعدا مادة اللغة العربية التي حصل فيها على 99% وهو يفتخر بما حققه بعد اعوام من الدراسة مرة مشيا على الاقدام ومرة اخرى على الدراجة الهوائية قاطعا مسافة 20 كم من اجل الوصول الى مدرسته (ثانوية الطف المختلطة) تبدأ من رحلة المعاناة في موسم الامطار وحرارة الصيف دون الاعتماد على دورات للتقوية الدراسية.

يقول حسن للمربد انه أخ لاربعة اخرين هو ما قبل الاخير في ترتيب العائلة ويسكن مع والديه في قرية مترامية الاطراف تبعد 25 كم عن مركز القضاء كان ينهض فجرا لصلاته ومن ثم اتمام دراسته حتى موعد مغادرة المنزل نحو المدرسة ويشير الى انه كان يتمتع بعلاقات جيدة مع جميع زملائه واساتذته، متوقعا هذا النجاح بعد الدرجات التي حققها في بقية الامتحانات المؤهلة لدخول الامتحانات العامة.

ويضيف حسن انه على الرغم من عدم تواصل الجهات المعنية والحكومية معه بعد تحقيق هذه النتيجة او حتى ابلاغه بمرتبته ضمن الناجحين الاوائل على العراق الا ان وجود المهنئين من اهالي المنطقة وعائلته كان له بالغ الاثر في نفسه وطموحاته في الوصول الى مبتغاه في كلية طب وان يكون طبيبا لخدمة المنطقة.

ويستذكر حسن رحلته الصعبة بين البيت والمدرسة فايام المطر كان يمضي مشيا على الاقدام وعندما تتحسن الظروف يستقل دراجته الهوائية للتخفيف من معاناة المشي ذهابا وايابا الا انه كان يتمتع بالاصرار والتحدي والمواظبة على الدراسة من اجل تحقيق هذا النجاح.

حسن الذي كان سعيدا بين اهله واصدقائه والمهنئين له كانت عيونه تبعث برسائل الامل والنجاح وما حصده من سنوات التعليم ليفتح له افاق اخرى في حياته المستقبلية.



المزيد من تحقيقات

Developed by AVESTA GROUP