ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

تظاهرات العراق

مجلس البصرة يوصي بسحب مشروع مجاري الزبير من الشركة المنفذة

مجلس البصرة يوصي بسحب مشروع مجاري الزبير من الشركة المنفذة

كشف رئيس لجنة التخطيط والمتابعة في مجلس محافظة البصرة، نشأت المنصوري، عن اتخاذ المجلس توصية بسحب العمل بشكل تام من الشركة المنفذة لمشروع مجاري قضاء الزبير، وذلك لإخفاقها بتنفيذ المشروع وتسببت بأزمة خدمية كبيرة بالقضاء.
وقال المنصوري للمربد إن المجلس اتخذ قراره المرقم ( ٦٧١ ) لسنة ٢٠١٩ والذي يوصي بسحب العمل من الشركة المنفذة لمشروع الزبير ( المرحلة الاولى ) وتحويل العمل إلى الحكومة المحلية، موضحا انه من المشاريع الوزارية المتلكئة والذي يعتمد عليه مشروع المرحلة الثانية خصوصا فيما يتعلق بموضوع إكمال التصاميم للمراحل التالية  مما يؤدي إلى تأخير في إنجاز باقي المشاريع للمناطق الأخرى غير المخدومة.
وتابع ان المجلس أوصى باتخاذ كافة الإجراءات المتعلقة بإكمال سحب العمل كليا من الشركة لأنها أخفقت في تنفيذ المشروع وسببت أزمة خدمية كبيرة في قضاء مهم وكبير ، ومن باب المسؤولية أصدر المجلس قراره بهذا الشأن، مشدداً أن على وزارة الإسكان والأعمار والبلديات والوزارات الأخرى المعنية بالشأن أن تراعي حاجة المواطن لأهم الخدمات وان تقدم المصلحة العامة على المصالح الخاصة الضيقة.

وكان عضو مجلس محافظة البصرة، علي شداد الفارس قد دعا وزارة البلديات والاعمار إلى إصدار قرار بسحب كامل لمشروع مجاري الزبير من المقاول، وليس سحب بعض فقرات الخاصة بتنفيذ شبكات المجاري والأمطار الداخلية في الأحياء والأزقة التي رفض العمل بها.

يذكر ان مؤسسة المربد قد سلطت الضوء على مشروع مجاري الزبير في سلسلة متابعات اخبارية وبرامجية وكان آخرها في نهاية تموز الماضي.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP