ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

المنافذ الحدودية توضح تفاصيل قرار إغلاق منفذ مندلي

المنافذ الحدودية توضح تفاصيل قرار إغلاق منفذ مندلي

أوضحت هيئة المنافذ الحدودية، اليوم الأحد، أنها باشرت بإجراءات إغلاق منفذ مندلي الحدودي في ديالى بطريقة وصفتها "بالمرنة" تمكن التجار من سحب الإرساليات تدريجياً، مبينة أن الإغلاق سيكون بشكل مؤقت لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير المنفذ.

وقالت الهيئة في بيان تلقى المربد نسخة منه ، إنه "تنفيذاً لتوجيهات رئيس الوزراء والخاص بإغلاق منفذ مندلي الحدودي باشرت الهيئة باتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بتنفيذ هذا التوجيه بطريقة مرنة تمكن التجار من سحب كافة الإرساليات بشكل تدريجي تمهيداً لغلقه في الأيام المقبلة والتأكيد على قيام الهيئة بتبليغ الجانب الإيراني بقرار رئيس الوزراء من خلال إدارة منفذ مندلي التي بادرت بتاريخ 8 آب 2019 بتبليغ إدارة معبر سومار الإيراني بقرار الغلق".

وأكدت الهيئة، أنها "ستقوم بكافة الإجراءات التي تضمن نقل الحركة التجارية من منفذ مندلي الحدودي إلى منفذ المنذرية"، مشيرةً إلى أن "منفذ المنذرية يكفي لاستيعاب كافة الإرساليات التي كانت تمر عبر منفذ مندلي الحدودي".

وتابعت، أن "قرار الغلق سيكون مؤقتاً لحين اتخاذ الإجراءات اللازمة لتطوير المنفذ وبناء مقرات لكافة الدوائر العاملة في المنفذ وجلب الأجهزة والمعدات التي ستساهم في الحد من الخروق التي كانت تحدث في المنفذ".

وكانت تقارير إعلامية، قد أفادت يوم أمس، بصدور قرار اتحادي يقضي بغلق منفذ مندلي الحدودي في ديالى، مشيرة إلى تنظيم تظاهرة احتجاجية على ذلك القرار.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP