ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

محافظ بابل للمربد: سنحقق بأسباب عدم دفن الجثث من قبل صحة المحافظة

محافظ بابل للمربد: سنحقق بأسباب عدم دفن الجثث من قبل صحة المحافظة
كرار العبادي

كشف محافظ بابل كرار العبادي، اليوم الثلاثاء، عن وجود تقصير من قبل دائر صحة المحافظة في دفن الجثث الموجودة في ثلاجات الطب العدلي، وفيما أشار إلى أنه سيتم التحقيق بهذا الشأن، أكد أن ذلك يثبت أن إجراءات الصحة سليمة رغم تأخيرها بالدفن ، ولا يوجد جريمة تستدعي إخفاء معالمها، متهماً جهات لا تريد التوافق الشعبي وتدفع باتجاه التهويل في إطار أجنداتها الخاصة، حسب قوله.

وقال العبادي للمربد إن تلك الجثث تعود لحوادث وظروف طبيعية ولا تهدد احد وتم التحفظ عليها لمدة طويلة وهذا ما سنحقق بشأنه، لمعرفة أسباب عدم إتباع القانون وظروف العمل.

وأوضح أن تلك الجثث لا تعود إلى زائرين باتجاه العتبات المقدسة في كربلاء أو النجف وتم قتلهم سابقاً في المحافظة كما تم تداول ذلك في بعض وسائل الإعلام، مبينا أن هناك من يريد أن يسوّق الموضوع حسب الأجندات لديه  ،  منوها أن الجثث تعود لظروف الصراع والمعارك التي رافقت دخول داعش خلال السنوات الماضية ، وهي حالة طبيعية ، وهناك تهويل لها ، وسط وجود جهات لا تريد التوافق الشعبي بين الطوائف والمكونات وتسعى لإعادة هذه الملف إلى الواجهة ، حسب قوله.

هذا وكان رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، قد أكد اليوم الثلاثاء أن موضوع الجثث في محافظة بابل يعود لحوادث متفرقة منها جنائية خلال السنوات الماضية، ومن مختلف مناطق المحافظة، والأمر لايتعلق بالطائفية.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP