ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

تداعيات استقالة الحكومة
تظاهرات العراق

نائبة عن البصرة تستنكر الاعتداءات ضد الأطباء، بعد سرقة منزل احدهم بحجة "خروف"

نائبة عن البصرة تستنكر الاعتداءات ضد الأطباء، بعد سرقة منزل احدهم بحجة
صورة ارشيفية

استنكرت مقرر لجنة الصحة والبيئة النيابية صفاء مسلم بـندر، الاعتداءات المتكرر ضد الأطباء، نتيجة لما وصفته بغياب الحماية الأمنية اللازمة لهم، وحتى الكوادر الصحية المساعدة، وآخرها سرقة منزل أحد أطباء البـصرة في دارهِ بمنطقة تقع بمركز المحافظة خلال وقت الصباح.

وقالت بندر في بيان تسلمه المربد "ان ظاهرة تكرار الاعتداء على الأطباء في المستشفيات العامة أصبحت ممارسة شبه يومية نتيجة لغياب الحماية الأمنية اللازمة للأطباء، حتى الكوادر الصحية المساعدة، آخرها تعديهم بالتجاوز على حرمات منازلهم".

وتابعت "أننا اذ نحُمل أجهزة الأمن مسؤولية حمايتهم والمؤسسات الطبية من المخطط المدروس ضد الأطباء الذي يهدف إلى إفراغ العراق من الكفاءات الطبية".

ودعت "وزارة الداخلية الى ملاحقة كل من يعتدي على المؤسسات الصحية والأطباء أو العاملين فيها بأحكام القانون، وضرورة توفير الحماية لهم".

وكانت المربد قد علمت من مصدر امني بتعرض احد أطباء محافظة البصرة، إلى عملية سرقة مسلحة من قبل مجهولين استخدموا "خروفا" لتنفيذ العملية.
وقال مصدر للمربد إن مجهولين يستقلون مركبة "تاهو" فضية اللون، قاموا بزيارة احد الأطباء (أخصائي في علاج العقم) في داره بمنطقة تقع بمركز المدينة وقت الصباح، دون ان يعرفهم، لكنهم قالوا أنهم جاءوا لتقديم "خروفا" له كنذر قطعوه على أنفسهم بعد نجاح عملية أجراها الطبيب لأحد منهم.

واضاف، ما إن دخلوا داره حتى شهروا السلاح بوجهه وسرقوا ما لديه من أموال ومصوغات ذهبية لم يحدد قيمتها بعد، ثم لاذوا بالفرار مع "الخروف" إلى مكان مجهول، مشيراً إلى فتح السلطات الأمنية المختصة تحقيقاً بتلك العصابة التي باتت تعرف بعصابة خروف العيد.

 



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP