ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

مسؤول محلي للمربد: كتائب الإمام علي لديها كدس عتاد قرب قاعدة بلد، واستنفار لكشف الحادث

مسؤول محلي للمربد: كتائب الإمام علي لديها كدس عتاد قرب قاعدة بلد، واستنفار لكشف الحادث

كشف رئيس مجلس ناحية يثرب في قضاء بلد بمحافظة صلاح الدين، جاسم محمد التميمي، عن وجود كدس للعتاد قرب قاعدة بلد الجوية يعود لـ "كتائب الإمام علي" إحدى فصائل الحشد الشعبي ( في إشارة الى ان ذلك الكدس هو الذي تعرض الى حادث الانفجار )، مبينا أن القوات الأمنية مستنفرة قرب القاعدة وموقع الانفجار والذي لم يسفر عن إصابات بشرية، مستدركا وجود تطاير للقذائف من الكدس.

وقال التميمي في تصريح خاص للمربد إن القوات الأمنية قطعت الطرق الواصلة إلى موقع الحادث، ويجري التحقيق بشأنه والمعلومات الأولية تشير إلى تسجيل الانفجار "بفعل فاعل".

ولفت إلى انقطاع التواصل مع المقر (الموقع) الذي سجل فيه الحادث، دون ذكر المزيد من التفاصيل.

هذا وهرعت فرق الدفاع المدني للسيطرة على حادث انفجار كدس قرب قاعدة بلد الجوية في محافظة صلاح الدين، فيما وصل وزير الدفاع نجاح الشمري إلى القاعدة عقب وقوع الحادث.
ويعد الحادث هو الثاني من نوعه الذي يسجل الشهر الحالي، وسط اتهامات من عدد من أعضاء مجلس النواب، ومنهم النائب عن تحالف الفتح عبد الامير المياحي، بتورط إسرائيل باستهداف هذه الأكداس ومواقع للحشد الشعبي بضربات جوية، وأستدل على ذلك بصدور توجيه من القائد العام للقوات المسلحة عادل عبدالمهدي بقرار بحظر الطيران الجوي في سماء العراق وحصر الموافقة به شخصياً.

ونقلت وسائل إعلام إسرائيلية، تصريحات أدلى بها رئيس وزراءها بنيامين نتنياهو خلال مؤتمر صحفي عقده بالعاصمة الأوكرانية كييف، لمح فيها الى وقوف إسرائيل وراء غارات ضربت أهدافاً بالعراق، وان هذه الضربات أهداف ايرانية.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP