ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

الشباب و الرياضة تلغي ميزانية الأولمبية وتخصيصها للوزارة ضمن موازنة 2020

رياضة
22 آب 2019
الشباب و الرياضة تلغي ميزانية الأولمبية وتخصيصها للوزارة ضمن موازنة 2020

أعلن وزير الشباب والرياضة، أحمد رياض اليوم الخميس، إلغاء ميزانية اللجنة الأولمبية العراقية ضمن الموازنة المالية لعام 2020.
وقال رياض خلال اجتماعه بالرواد والأبطال، إنه "تم إلغاء ميزانية اللجنة الأولمبية العراقية ض7من الموازنة الاتحادية لسنة 2020 وذلك في إطار خطة العمل التي تنتهجها الحكومة لتطوير الحركة الرياضية ب‍العراق".
واضاف أن "الأموال التي كانت تخصص إلى اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية، سيتم إدراجها ضمن ميزانية وزارة الشباب والرياضة لسنة 2020 في بند المنح للأنشطة الرياضية".
واوضح الوزير ان موازنة 2020 ستتضمن تبويب خاص للأنشطة والفعاليات الرياضية، تضمن ابواب صرف ثابتة للاتحادات، الى جانب دعم الرياضيين اصحاب الانجاز، من خلال تشكيل لجنة فنية في الوزارة مع الخبراء تأخذ على عاتقها توفير جميع المستلزمات للوصول الى منصات الانجاز العالمية، منوها ان الوزارة بصدد انشاء متحف رياضي بالتعاون مع وزارة التخطيط لأرشفة المنجز الرياضي .
في سياق متصل اكد رياض، ان الوزارة بصدد ادخال تعديلات مهمة على قانون منح الرواد من اجل تثبيت حقوق المستحقين منهم، وابعاد الطارئين ممن قاموا بزج اسمائهم دون وجه حق عن طريق علاقاتهم بالاتحادات او اتباع طرق غير سليمة، محملا رؤساء الاتحادات المسؤولية القانونية والمالية في حال تأييد استمارة هؤلاء الاشخاص.



المزيد من رياضة

Developed by AVESTA GROUP