ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

حكومة النجف تطالب باعتذار رسمي عن تعرض مواطنة للضرب في مشهد

حكومة النجف تطالب باعتذار رسمي عن تعرض مواطنة للضرب في مشهد

طالبت الحكومة المحلية في النجف، اليوم الخميس، الجانب الإيراني بتقديم اعتذار رسمي عن حادث تعرض امرأة نجفية للضرب في مطار مشهد الدولي من قبل احد الضباط الإيرانيين، جاء ذلك خلال زيارتها للمواطنة بحضور ممثل قنصل السفارة الإيرانية في المحافظة.

وقال نائب المحافظ هاشم نجم الكرعاوي في بيان تلقى المربد نسخة منه إنه " يؤسفنا جداً ما تعرضت له اختنا العراقية النجفية من اعتداء من قبل أحد الضباط في مطار مشهد في الإيراني"، مبينا انه قام بزيارتها في دارها والاطمئنان على صحتها برفقة كل معاون مدير شرطة النجف و مدير مكافحة النجف و مدير إدارة مطار المحافظة الدولي ممثل عن المطار وناشطين مدنيين وبحضور معاون القنصل السفارة الإيرانية في النجف".

وبين انه طلب تقديم اعتذار رسمي عن ما حصل من اعتداء على المواطنة العراقية، مضيفا بالقول "أكدنا لممثل القنصلية بأن يكون هناك رد اعتبار و اخذ حق المواطنة من الناحية المادية أو المعنوية وما تعرضت له من آثار نفسية جانبية من قبل احد الضباط في مطار مشهد و يجب أن تتخذ الإجراءات التحقيقية والقانونية في القضية".

ولفت الكرعاوي أن ما حصل "هو تصرف شخصي من إحد الضباط و لا يمثل الحكومة والشعب الايراني فالحكومتين العراقية و الإيرانية تربطهما علاقة وطيدة وقوية لها جذور عميقة لا يمكن أن يصيبها التأزم بسبب التصرفات الشخصية".

يشار إلى أن وزارة الخارجية العراقية، قد أعلنت يوم أمس عن متابعتها باهتمام لقضية مواطنة عراقية تعرضت للضرب في مطار مشهد الدولي الإيراني.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP