ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

كتلة النهج الوطني: تفجيرات مخازن السلاح عدوان صريح وإنتهاك للسيادة

كتلة النهج الوطني: تفجيرات مخازن السلاح عدوان صريح وإنتهاك للسيادة

اعتبرت كتلة النهج الوطني اليوم الجمعة تفجيرات مخازن السلاح المتكررة عدوان صريح وإنتهاك للسيادة العراقية.

وقال رئيس الكتلة عمار طعمة في بيان تسلمه المربد إن تكرار إستهداف مخازن السلاح والعتاد التابع لألوية الحشد الشعبي بفعل خارجي يمثل عدوان صريح  وانتهاك للسيادة العراقية واستهداف لمؤسسة قانونية عراقية يتطلب موقفاً عراقياً موحداً لإدانته وتتبع الجهات المنفذة لذلك العدوان وسلوك الطرق القانونية لمحاسبة المعتدي.

وأضاف ان على الحكومة تأمين الأجواء العراقية واتخاذ كافة الإجراءات الامنية اللازمة لإحباط أي نشاط مستقبلي يستنزف ويدمر السلاح العراقي.

وتابع ان إسراع الجهات المعنية بالتحقيق والكشف عن مصدر الاعتداء وإعلان ذلك للرأي العام مطلب هام وضروري لمنع حصول تداعيات سلبية وإنقسام في الساحة السياسية يشتت الجهود وينتج تقاطعات ينتفع منها العدو المشترك للعراقيين.

وأكدت قيادة العمليات المشتركة امس الخميس عبر المربد أن اللجان الفنية مازالت مستمرة في التحقيق بشأن الانفجارات التي حدثت لأكداس للعتاد تابعة لقوات الحشد الشعبي في قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين وكذلك بمعسكر الصقر في العاصمة بغداد فضلا عن معسكر آمرلي، مرجحة ظهور نتائج التحقيق خلال الأيام القليلة المقبلة تمهيدا لعرضها على القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي للإطلاع عليها.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP