ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

الحكومة الجديدة
كورونا

التحالف الدولي يصدر بياناً بشأن استهداف السفارة الأمريكية بصاروخي كاتيوشا

التحالف الدولي يصدر بياناً بشأن استهداف السفارة الأمريكية بصاروخي كاتيوشا

 أصدرت قوات التحالف الدولي في العراق، اليوم الثلاثاء بياناً بشأن استهداف السفارة الأمريكية، بصاروخي كاتيوشا، ليل الاثنين- الثلاثاء، فيما جددت التأكيد بأنها تتواجد في العراق بطلب منه.
وقال التحالف في بيان نشرته وسائل إعلام محلية واطلع عليه المربد إن "قوة المھام المشتركة - عملیة العزم الصلب، تستمر بالعمل مع والى جانب ومن خلال شركائنا في قوات الأمن العراقیة لضمان تحقیق الھزیمة الحتمیة لداعش".
وأضاف "لم تعلن أي جھة مسؤولیتھا عن الھجوم الأخیر في بغداد، ولم یتم قصف أي مرفق أو منشأ مستخدم من قبل قوات التحالف أو الولایات المتحدة؛ لكننّا نأخذ ھذا الحادث على محمل الجد كما یفعل شركاؤنا في قوات الأمن العراقیة".
وتابع "نشكر قوات الأمن العراقیة لإستجابتھم السریعة لحمایة قوات التحالف في بغداد. لقد أوضحنا بأنه لن یتم التسامح بخصوص أي ھجوم على الأفراد والمنشآت الأمریكیة".
واختتم بالقول "تحتفظ قوات التحالف بالحق في الدفاع عن نفسھا. نحن ھنا بدعوة من حكومة العراق، وسنُواصل دعمھم بناءً على طلبھم".
وكانت خلية الإعلام الأمني قد قالت، الاثنين (23 أيلول 2019)، إن "قذيفتي هاون سقطتا في المنطقة الخضراء، الأولى في ساحة ترابية فارغة في محيط المنطقة، والأخرى في نهر دجلة بالعاصمة بغداد، دون وقوع أي حادث يذكر".
وأكد عضو اللجنة الأمنية في مجلس محافظة بغداد سعد المطلبي، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، أن الصواريخ التي سقطت أمس على المنطقة الخضراء كانت قد أطلقت من مساحات فارغة.
وقال المطلبي في تصريح للمربد، انه وبعد فتح تحقيق بالحادث تبين ان الصواريخ أطلقت من منطقة الدورة في بغداد، وفيما بين أن هناك عبوة صوتية كانت قد انفجرت بالتزامن مع سقوط الصواريخ، أشار إلى أن التحقيق لا يزال مستمراً بالحادث.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP