ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

وزيرا الخارجية والداخلية يؤكدان للبعثات الدبلوماسية استقرار الاوضاع الامنية في العراق

سياسة وأمن واقتصاد
10 تشرين الأول 2019
وزيرا الخارجية والداخلية يؤكدان للبعثات الدبلوماسية استقرار الاوضاع الامنية في العراق

وجه وزير الخارجيّة محمد الحكيم رسالة اطمئنان الى سفراء الدول الأجنبيّة المُعتمَدين لدى بغداد وذلك لتوضيح حقيقة الأوضاع في العراق إلى الرأي العامّ العالميّ ولطمأنة رؤساء البعثات الأجنبيّة باستقرار الوضع الأمنيّ، وتوفير أسباب الأمن لجميع البعثات وموظفيها.

وتطرّق الوزير وفق تغريدة له على توتير تابعها المربد إلى عدد من القضايا في المنطقة العربيّة، والإقليميّة، داعياً إلى ضرورة حشد الجُهُود الدوليّة لحلحلة الأزمات التي تعاني منها، وأهمِّية تنسيق المواقف، مُبدِياً استعداد العراق لدعم مسارات الحُلول السلميّة والسياسيّة، وبسط الأمن.

كما أشار الوزير إلى نتائج اجتماعات الدورة 74 في الجمعيّة العامة للأمم المتحدة، واللقاءات الجانبيّة التي أجراها مع نظرائه مُعرباً عن حرص بغداد على تعزيز علاقات التعاون في مُختلِف المجالات، وسُبُل تعزيزها، وتطويرها بما يخدم مصالح الشُعُوب؛ للوُصُول إلى حالة من تطابُق الرؤى حيال مُختلِف القضايا ذات الاهتمام المُشترَك.

وحضر وزير الداخلية ياسين الياسري اللقاء، وتحدّث عن تطوُّرات الأوضاع عقب التظاهُرات التي شهدتها العاصمة بغداد وعدد من المحافظات، مؤكداً قيام الحكومة بجملة من الإجراءات للاستجابة لطلبات المُتظاهِرين بما ينسجم مع القانون، مُؤكّداً عودة الحياة العامّة إلى طبيعتها.

كما شدد على أنّ الحكومة تُولي أمن السفارات والبعثات، وموظفيها اهتماماً بالغاً، وتحرص على إيجاد بيئة آمنة لأداء مهامّها الدبلوماسيّة في العراق.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP