ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

تظاهرات العراق

سجاد السلمي رئيساً لبيت الشعر باتحاد أدباء البصرة

ثقافة وأدب وفن
12 تشرين الأول 2019
سجاد السلمي رئيساً لبيت الشعر باتحاد أدباء البصرة

فاز الشاعر سجاد السلمي بمنصب رئيس بيت الشعر في اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة بعد أن أجريت الانتخابات صباح اليوم بمقر الاتحاد.
وقال نائب رئيس الاتحاد حبيب السامر للمربد إن انتخاب رئيس وهيئة لبيت الشعر يأتي استكملا للانتخابات الهيئة  الإدارية الجديدة في الاتحاد والتي أجريت مؤخرا موضحا أن هناك انتخابات لاحقة لكل البيوتات والمنتديات في البصرة والتي تمتد من أقضية المديّنة وأبي الخصيب والزبير والقرنة إضافة إلى بيوتات  السرد والشعر والأكاديمي والفنون.  
إلى ذلك قال رئيس بيت  الشعر السلمي انه حصل اليوم على اثنين وعشرين صوتا وهي أكثر الأصوات وتم الاتفاق على أن يكون هو  رئيس بيت الشعر.
وأوضح أن رؤيتهم للبيت أن يوازي بيت الشعر في الشارقة وأنهم سيعملون على تحقيق مطالب الشباب كرؤية ثقافية.
بينما قال أمين المنتديات والبيوتات  الثقافية في الاتحاد سراج محمد انه وبعد الانتهاء من انتخاب بيت الشعر سيتم الشروع بانتخابات أديبات البصرة داعيا في ذات الوقت الشاعرات والمثقفات إلى إظهار مشاركتهن والحضور من اجل الاقتراع.
يذكر أن الفائز بمنصب نائب رئيس بيت الشعر ابتهال المسعودي وعضوية جبرائيل السامر وحسن سامي وعلي الياسري، كما أن الهيئة الإدارية الجديدة للاتحاد تضم سلمان كاصد رئيسا وحبيب السامر نائب الرئيس وعضوية رئيس لجنة المنتديات والبيوتات سراج محمد ومسؤول لجنة الإدارية والمالية حسين فالح نجم ومسؤول العلاقات العامة باسم الشريف ومسؤولة اللجنة الثقافية بلقيس خالد ومسؤول اللجنة الشؤون الداخلية علي الإمارة.



المزيد من ثقافة وأدب وفن

Developed by AVESTA GROUP