ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

تظاهرات العراق

دعوات لاحتساب كثافة الزيارات المليونية في كربلاء لتحسين واقع خدماتها

سياسة وأمن واقتصاد
16 تشرين الأول 2019
دعوات لاحتساب كثافة الزيارات المليونية في كربلاء لتحسين واقع خدماتها

دعا عضو مجلس محافظة كربلاء محفوظ التميمي الحكومة المركزية، إلى إعادة النظر في احتساب الكثافة السكانية للمدينة خلال أيام الزيارات المليونية، من اجل تحسين واقع الخدمات للمحافظة سيما بما يتعلق بالطرق ووسائل النقل والبنى التحتية.

وقال التميمي للمربد أن الحكومة المركزية مستمرة في تعاملها مع المحافظة على أساس الكثافة السكانية في الأيام العادية وبمعاير قال أنها لا تنطبق مع وضع المحافظة، في حين أنها تحتضن زيارات مليونية ولابد من مراعاة ذلك في المشاريع والتخصيصات المالية، مضيفا أن كربلاء وخلال زيارتي عاشوراء والأربعين تستقبل 15 مليون زائر كحد أدنى ، كما ان التوقعات تشير إلى أن زيارة الأربعين لهذا العام ستفوق أعدادها عن السنوات السابقة كون حشود الزوار بدأت مبكرا بالاتجاه إلى المراقد المقدسة.

وأشار إلى أن خطط مشاريع الحكومة المحلية جاهزة لدى الحكومة المحلية وبانتظار التخصيصات المناسبة،  لها من قبل الحكومة المركزية مردفا أن المحافظة بحاجة إلى طرق حولية للزوار وكذلك وسائط نقل وبنى تحتية للأجهزة الأمنية.

وبشأن الزيارة الأربعينية المليونية، قال نائب أمين العتبة الحسينية أفضل الشامي، بان مراسيم الزيارة بدأت مبكرا ومنذ الأول من صفر ألا انه لم يكشف عن العدد كون الزيارة لم تبلغ ذروتها بعد ، مردفا أن جهد النقل مشترك مابين عدة أطراف منها العتبتين الحسينية والعباسية حول محور طريق بابل  - كربلاء ، أما محور النجف - كربلاء فعلى عاتق وزارة التجارة والنقل الخاص.
وتابع أن محور طريق بغداد - كربلاء على مسؤولية وزارة النقل والنقل الخاص ،  فيما أشار إلى أن بعض المواكب قد أجلت جهدها لما بعد الزيارة لوجود أعداد كثيرة ستتأخر في عودتها.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP