ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

اتحاد أدباء البصرة يستهل جلسته باستنكار اغتيال الصحفيين احمد عبدالصمد وصفاء غالي

ثقافة وأدب وفن
11 كانون الثاني 2020
اتحاد أدباء البصرة يستهل جلسته باستنكار اغتيال الصحفيين احمد عبدالصمد وصفاء غالي

استهل اتحاد الأدباء والكتاب في محافظة البصرة، اليوم السبت، جلسته الأسبوعية باستنكار اغتيال الصحفيين احمد عبد الصمد وصفاء غالي.

وقال نائب رئيس الاتحاد حبيب السامر إن العراق بات يعيشُ في زمن إلا ديمقراطية وأصبح الشاعر والصحفي يتمنيا أن يتنفسا هواء الحرية، حسب قوله.

من جانبها قالت الشاعرة  سندس بكر ان الشاعر قبل كل شيء هو إنسان يمتلك إحساس عالي من المسؤولية تجاه الوطن خصوصا أن هذا التوقيت حساس ويحتاج إلى قول كلمة الحق سواء من السلطة الرابعة او من الشاعر.
وأضافت بكر للمربد إن صباح اليوم مؤلم مثل كل صباحات العراق اليومية التي تستفيق على أخبار الاغتيال والموت ولهذا فأن قراءات اليوم  الشعرية خصصت عن الوطن باستشهاد الصحفيين احمد عبد الصمد وصفاء غالي.
كما شهدت الجلسة تقديم اوبريت (عراق المحبة) من تأليف والحان سجاد الموسوي الذي بين للمربد أن كلمات الاوبريت تلخص الوضع الراهن الذي يمر به العراق من تظاهرات وسقوط الشهداء، مضيفا ان الاوبريت سبق وانا قدم جزءاً منه في ساحة اعتصام البصرة وبطلب من اتحاد الأدباء قدم اليوم خلال جلسته الأسبوعية.

وبالعودة إلى جلسات الاتحاد يقول الشاعر هيثم جبار  للمربد إن الاتحاد منذ سنوات يقيم جلساته الشعرية والأدبية كل يوم سبت ولكن خلال الفترة الماضية شهد توقفاً خلال شهر تشرين الأول بسبب المظاهرات والأحداث الاخيرة ليتم استئنافها بعد ذلك ، وان تكون بقدر الإمكان مخصصة للقصائد الوطنية ورثاء الشهداء، مطالباً الحكومة المحلية والمركزية بأن تضع حداً للانتهاكات والاغتيالات التي طالت الصحفيين في عموم العراق واخرها حادث اغتيال الصحفي احمد عبد الصمد والمصور صفاء غالي.



المزيد من ثقافة وأدب وفن

Developed by AVESTA GROUP