ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

مقرب من الصدر: سنتظاهر للتنديد بالاحتلال وانتهاكاته للسيادة الجمعة بعد المقبلة في بغداد

سياسة وأمن واقتصاد
15 كانون الثاني 2020
مقرب من الصدر: سنتظاهر للتنديد بالاحتلال وانتهاكاته للسيادة الجمعة بعد المقبلة في بغداد
صورة ارشيفية

حددت صفحة صالح محمد العراقي على موقع فيسبوك، المقربة من زعيم التيار الصدري، موعد التظاهرة التي دعا لها الصدر لرفض التواجد الأمريكي في العراق، مبينة بانها ستقام يوم الجمعة (24/1) عند التاسعة صباحا في العاصمة بغداد كما نشرت الصفحة نصائح بشأن تلك التظاهرة.
وقال صالح في منشور على فيسبوك تابعه المربد ان التظاهرة تأتي من اجل التنديد بالاحتلال وانتهاكاته لسيادة العراق، للعيش في العراق آمنين، ومع جيراننا واصدقائنا سالمين.
وأضاف بانه يجد ان الواجب الوطني يُحتّم على كل عراقي ان يتظاهر من اجل سيادته، ومن اجل رفض التواجد الامريكي في العراق.
وأورد تسع نقاط وجه بالالتزام بها  وهي رفع العلم العراقي فقط لا غير، مبينا بانه لا بأس بلبس الاكفان، للدلالة على حب الوطن والفداء في سبيله ومنع كل الهتافات على الاطلاق، والتي تسيء لغير المحتل، او التي تتغنّى بحب الوطن.
وتابع ان التظاهرة ستكون في سوح الاصلاح، لافتا الى انه يتوجب على كل متظاهر الالتزام بهويته العراقية فقط لا غير، ويُمنَع الكشف بأي صورة من الصور عن انتمائه الديني والعقائدي والعرقي والحزبي او العسكري او الجهادي، أو اي مُسمى من المُسميات الاخرى.
ونوه الى منع رفع اللافتات المتحزبة والفردية ومنع رفع اي صورة والاستعداد لباقي الاحتجاجات السلمية كالاعتصام والاضراب عن الطعام وغيرها من الاحتجاجات وعدم التوسع عن المكان المحدد للتظاهر والذي قال بأنه سيحدد لاحقا، وعدم التعدي على الاموال الخاصة والعامة، ولا سيما دوائر الدولة والبعثات الدبلوماسية وغيرها مطلقا.

المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP