ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

التوتر الامريكي - الايراني
حوادث الطرق

دعوات للإسراع بإحالة مصفى الفاو النفطي

دعوات للإسراع بإحالة مصفى الفاو النفطي
من الارشف

دعت النائب عن محافظة البصرة زهرة البجاري وزير النفط الى الإسراع بإحالة مصفى الفاو النفطي إلى احد الشركات الرصينة لإكمال المشروع الكبير الذي يتضمن بالإضافة إلى المصفى كل من ميناء الفاو الكبير ومدينة متكاملة بالتعاون مع وزارة النقل.

وقالت البجاري للمربد ان ذلك المشروع من شانه فتح آفاق جديدة في الواقع الاقتصادي في العراق عموما ومحافظة البصرة بصورة خاصة.

من جهته اكد رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة البصرة علي شداد الفارس ان العقد الذي تم إبرامه في عهد وزير النفط السابق جبار اللعيبي مع إحدى الشركات الصينية لتنفيذ مصفى الفاو أصبح في حكم الملغي اثر تنصل تلك الشركة عن بنود العقد.

وقال الفارس للمربد انه طالب وزير النفط ثامر الغضبان خلال زيارته الأخيرة إلى البصرة، دعاه إلى أهمية الإسراع بإحالة المصفى إلى شركة أخرى نظرا للجدوى الاقتصادية التي يحملها للمحافظة.

وكان وزير النفط ثامر الغضبان، قد اكد للمربد في تصريح سابق أن الوزارة بصدد اختيار شركة لتنفيذ مشروع مصفى الفاو الاستثماري بطاقة 300 ألف برميل يوميا والذي يتضمن مجمعا للبتروكيميائيات واخر سكني، مشيراً الى ان العام الحالي سيشهد اختيار إحدى الشركات تمهيدا لإحالة المشروع إليها، واختيار شركة اخرى لتنفيذ مشروع ارصفة تصدير النفط في ميناء البصرة الكبير.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP