ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

نائب عن دولة القانون: الحكومات السابقة والحالية تتحمل مسؤولية ازمة المياه وخصوصا في البصرة

نائب عن دولة القانون: الحكومات السابقة والحالية تتحمل مسؤولية ازمة المياه وخصوصا في البصرة

حمل النائب عن ائتلاف دولة القانون وعضو لجنة الزراعة والموارد المائية والاهوار النيابية منصور البعيجي حكومتي رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي ومن سبقتها فضلا عن حكومتي حيدر العبادي وعادل عبد المهدي مسؤولية أزمة المياه في عدم التنسيق مع الدول المتشاطئة وما جرى في البصرة من قلة المياه الواردة للمحافظة خلال الفترة السابقة والفيضانات التي تجري حاليا نتيجة انهيار السداد الترابية.

وقال البعيجي للمربد ان تلك الحكومات لم تقم ببناء أي سدود منذ سقوط النظام السابق رغم الموازنات الكبيرة للبلاد خلال السنوات السابقة.
وطالب البعيجي رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بتعويض المزارعين المتضررين من انهيار السداد الترابية حيث أغرقت المياه ما يزيد عن 25 ألف دونم في ناحية الثغر  شمال  البصرة.

هذا وباشرت شعبة زراعة ناحية الإمام القائم (الثغر سابقا) شمال البصرة، بإجراء الكشوفات الميدانية لجرد المساحات الزراعية التي غمرتها مياه الأمطار المتراكمة والسيول القادمة من هور الحويزة.
يذكر أن أربعة سدود ترابية تبعد نحو 50 كم شمالي قضاء القرنة الواقع شمالي البصرة، قد انهارت بسبب كميات المياه الواردة من هور الحويزة، فيما طالب النائب عن محافظة البصرة، جمال المحمداوي، بإحالة المسؤولين عن إتلاف محاصيل هور الحويزة إلى هيئة النزاهة والمباشرة بتعويض الفلاحين المتضررين.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP