ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

التوتر الامريكي - الايراني
حوادث الطرق

صحة ميسان: إلغاء الرسوم أسهم برفع العبء عن كاهل المواطن وعدم إشغال كوادرنا بالجباية

صحة ميسان: إلغاء الرسوم أسهم برفع العبء عن كاهل المواطن وعدم إشغال كوادرنا بالجباية

أكدت دائرة صحة محافظة ميسان مباشرتها بإلغاء الرسوم المفروضة على المراجعين للمؤسسات الصحية بالمحافظة وفق نظام التمويل الصحي منذ مطلع آذار الحالي وذلك بعد تعهد ووزارة المالية بتمويل تلك المؤسسات بحاجتها من الأدوية والمستلزمات الطبية.
وقال مدير عام المديرية علي العلاق للمربد ان إلغاء تلك الرسوم أسهم برفع العبء عن كاهل المواطن وعدم إشغال الكوادر الصحية بموضوع الجباية، حيث يتم حاليا الاكتفاء ببطاقتين إحداهما بقيمة ألف دينار لمراجعة المؤسسات الصحية الأولية والأخرى قيمتها ثلاثة آلاف دينار للخدمات الاستشارية، فيما أصبحت قيمة الرقود في المستشفيات خمسة آلاف دينار.

كما أشار العلاق إلى مطالبة دائرته وزارة الصحة بزيادة تجهيز المستشفيات والمؤسسات الصحية بميسان بالأدوية والمستلزمات الطبية، لافتا الى ان ما تجهزه الوزارة لتلك المؤسسات يشكل فقط  36% من احتياجاتها، فيما تقوم هذه المؤسسات بتعويض النقص من تلك الأدوية بواسطة الأموال المتوفرة لديها عن طريق  الشراء المباشر إلا أن  تلك الطريقة لا تؤدي الغرض المطلوب.
وبين بان صحة ميسان تعمل حاليا على تحديد  الأولويات بالنسبة لاحتياجات المريض من الأدوية  سيما ما يتعلق بأدوية القلب التي قال بأنها مكلفة جدا.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP