ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

التوتر الامريكي - الايراني
حوادث الطرق

ندوة حوارية لمناقشة دور المرأة في نقابة المعلمين بذي قار

ندوة حوارية لمناقشة دور المرأة في نقابة المعلمين بذي قار

أقام مركز تمكين للمشاركة والمساواة في محافظة ذي قار اليوم السبت ندوة حوارية عن دور المرأة التربوية في نقابة المعلمين بمشاركة مسؤولين محليين ومن نقابة المعلمين وحقوق الإنسان.

وقالت عضو المركز علياء الشويلي للمربد إن الهدف من إقامة الندوة الحوارية تسليط الضوء على أهمية دور المرأة التربوية في العمل النقابي وابرز التحديات التي تواجه عمل المرأة في هذا القطاع في ظل ما يشكله عدد العنصر النسوي في قطاع التعليم والتي يفوق نسبة النصف عن الرجل.

وأشارت إلى أنها تناولت كذلك التعرف على اهم الخطط المحلية والنقابية للارتقاء بالمستوى التعليمي والاسرة التربوية بعد خروج العراق من التصنيفات العالمية في قطاع التعليم الأمر الذي يتطلب تفعيل الدور المشترك لكل عناصر العملية التربوية والخروج بتوصيات من شانها تفعيل هذا الدور مستقبلاً.

من جانبه قال رئيس فرع نقابة المعلمين حسن السعيدي للمربد إن الأنظمة والقوانين الخاصة بالعمل النقابي تجاهلت نسبة الكوتا في اختيار أعضاء النقابة واعتبرتها أسوة بالرجل في عملية المنافسة ومشيرا إلى أن النقابة تقدمت مقترحات للجهات المعنية من اجل تفعيل حصة المرأة في العمل النقابي على الرغم من وجود أعداد كبيرة من العنصر النسوي تعمل بصفة عضو ارتباط مع نقابة المعلمين ولها دور فاعل في هذا المجال.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP