ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

منح البصرة صلاحيات تمديد عقد العاملين ضمن الـ 30 ألف فرصة بمدد مفتوحة

سياسة وأمن واقتصاد
26 كانون الثاني 2020
منح البصرة صلاحيات تمديد عقد العاملين ضمن الـ 30 ألف فرصة بمدد مفتوحة

اعلن مكتب التشغيل في ديوان البصرة، ان مجلس الوزراء منح محافظ البصرة صلاحيات بتمديد مدة العقد الخاص بتشغيل العاملين ضمن الـ 30 ألف فرصة عمل بمدد زمنية مفتوحة غير مقيدة، بعد أن كان قد حدد مدة التشغيل للعاملين ضمن هذه الفرص بـ 3 أشهر فقط.

وقال مدير مكتب التشغيل في ديوان المحافظة محمد العبادي لبرنامج حوار المربد، ان الموازنات التي ستهيئ لتغطية رواتب العاملين ضمن الـ30 ألف درجة وظيفية ستخصص من اموال البصرة ضمن مبالغ البترو دولار والمنافذ الحدودية فضلاً عن ابوابٍ أخرى للصرف.

وارجع العبادي اسباب تأخر صرف رواتب المعيينين مؤخراً في دوائر المحافظة الى التفاوت في مباشرتهم بالعمل في دوائر الدولة، فيما اشار الى تشكيل لجنه لمتابعة سير العمل بالمباشرة للمعينين الجدد في اغلب الدوائر ليتم على إثرها توزيع الرواتب، وكلاً بحسب شهادته يتم تخصيص الرواتب لهم.

فيما يتعلق بالمتقدمين ضمن الـ30 ألف درجة وظيفية ممن لم يباشروا بالعمل، اكد مدير مكتب تشغيل البصرة ان القانون يقر باستبدال من لم يباشر في وظيفته ضمن مدة محددة بمتقدم آخر، فيما اشار الى ان 600 شخص لم يباشر بوظيفته في قطاع الكهرباء واكثر من 700 شخص في قطاع الصحة، ناهيك عن الدوائر الاخرى في المحافظة.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP