ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

الحكومة الجديدة
كورونا

ندوة أمنية - صحية مشتركة في البصرة لتدعيم خطة مواجهة كورونا

ندوة أمنية - صحية مشتركة في البصرة لتدعيم خطة مواجهة كورونا

أعلنت قيادة شرطة البصرة عن إسنادها لدائرة الصحة بكل ما تُكلف به من واجبات تتعلق بعملها سواء كان في المنافذ الحدودية أو الأماكن العامة وكذلك المؤسسات الحكومية بصورة عامة كجزء من خطة إجراءات مواجهة فيروس كورونا.
وقال مدير إعلام القيادة العميد باسم المالكي للمربد على هامش ندوة تثقيفية مشتركة عقدت في مقر القيادة إن طبيعة الإسناد الذي تقدمة الشرطة يتمثل بتعزيز كوادرها في المنافذ الحدودية وكيفية التعامل مع الأشخاص الذين يرفضون التعاون مع المفارز الطبية.
وأضاف أن هناك إسنادا آخر ينفذ في الوقت الحالي من قبل منتسبي القوات الأمنية والذي يتمثل بنشر التوعية وتثقيف المواطنين بكيفية التعامل مع الأشخاص المشتبه بإصابتهم بالفيروس وكذلك كيف يطبقون الإرشادات الوقائية وخصوصاً العاملين في الأماكن العامة.
وفي سياق متابعة الصيدليات التي تحتكر بيع الكمامات والمستلزمات التعقيمية ورفع أسعارها بين المالكي بأن مفارز القوات الأمنية تقوم بجولات مستمرة على تلك الصيدليات واكتفت بإنذارها في الوقت الحالي.
من جانبه قال المنتسب في اللجنة الطبية بقيادة الشرطة المفوض باسم برغوث للمربد إن توجيهات إدارة اللجنة أكدت على توزيع المستلزمات الطبية على منتسبي القيادة وخصوصاً العاملين في الأماكن العامة والأسواق، فضلاً عن إرشادهم بكيفية التعامل مع الحالات المشتبه بها إذ وجدت.
وأضاف أن الإجراءات التي تعلن من قبل الجهات المعنية المتمثلة بضرورة ارتداء الكمامات وخصوصاً في المؤسسات الحكومية والأماكن العامة ما هي إلا إجراءات وقائية لضمان سلامة الجميع.
وعُرض خلال الندوة أهم الإرشادات الوقائية والصحية التي يجب أن تتخذ من قبل المنتسبين في القيادة وخصوصاً العاملين في الأماكن العامة والمزدحمة.
وقالت الدكتورة ريا حبيب للمربد إن القوات الأمنية تعتبر جهة ساندة وأساسية في منع انتشار الفيروس من خلال السيطرة على المنافذ الحدودية وكذلك التعاون مع المفارز الصحية بالتعامل مع الأشخاص الرافضين للخضوع للإجراءات الطبية.
واشارت الى ان دائرة الصحة ستوزع خلال الايام القليلة المقبلة مزيدا من المستلزمات الوقائية وخصوصاً للعاملين في المنافذ الحدودية الذين يحتاجون الكمامات المتطورة التي تحتوي على فلتر وخصوصاً أن هناك ازمة بكمياتها.
وأكدت ان الدائرة رصدت اموالا كافية ستستخدم في توفير الاجهزة والمستلزمات الوقائية وتوزيعها على المفارز الطبية والامنية.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP