ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

الحكومة الجديدة
كورونا

توقيع مجموعة "خفايا شهرزاد" القصصية في شارع الفراهيدي بالبصرة

توقيع مجموعة

شهد شارع الفراهيدي الثقافي في البصرة اليوم الجمعة حفل توقيع كتاب (خفايا شهرزاد) للكاتبة خلود بناي والذي تضمن عددا من القصص القصيرة جداً عن "شهرزاد".
وقالت بناي للمربد إن لشهرزاد خفايا كثيرة من السهل ان تفهم بمجرد قراءة الكتاب لأكثر من مرة او التركيز خلال قراءته إذ انه كتب بطريقة الإزاحة التي تنقل الفكرة بعدة أشكال.
وأضافت أن الكتاب عبارة عن قصص قصيرة جداً وهذا نوع من أنواع الكتابة الأدبية الجديدة التي تعتمد على التكثيف والذي يعني قصة كاملة ومطولة تكثف بثلاثة أو أربعة أسطر أو ربما كلمتين تحكي قصة كاملة.
وحول أعداد المتواجدين في الشارع الثقافي بين صفاء ضاحي وهو احد القائمين على الشارع بأن حضور رواد الفراهيدي لم يتأثر بالدعوات بعدم التجمع لتجنب انتشار فيروس كورونا حيث أصبح التعامل مع أي قضية تعصف بالمحافظة كواقع حال لا يغير شيئا.
وأضاف أن الجهات الحكومية لم توجه أي كتاب رسمي يقضي بغلق فعاليات الشارع يوم الجمعة وفي حال ورد أمر رسمي فسينفذ بالتأكيد وفي حال عدم وروده فأن الفراهيدي سيستمر بتقديم خدماته الثقافية لمرتاديه.
من جهته قال مدير إعلام الفراهيدي عبد العزيز محمد للمربد إن هناك فرق تطوعية وصلت لشارع الفراهيدي وقامت بتوزيع عدد من المنشورات التثقيفية التي تحث على ضرورة المحافظة على نظافة الأماكن العامة والنظافة الشخصية لتجنب الإصابة بأي فيروسات ضارة.
كما أشار بعض مرتادي الشارع إلى تأثير الظروف العامة بشكل قليل على أعداد المتواجدين قياسا بالأسابيع الماضية.



المزيد من ثقافة وأدب وفن

Developed by AVESTA GROUP