ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

الحكومة الجديدة
كورونا

محافظ ذي قار وكالة ينتقد عودة الدخيلي ويدعو الحكومة المركزية للحد من "التجاوزات الإدارية"

محافظ ذي قار وكالة ينتقد عودة الدخيلي ويدعو الحكومة المركزية للحد من

انتقد محافظ ذي قار وكالة أباذر عمر العمر إصدار المحافظ الذي قدم استقالته عادل الدخيلي أمر بمباشرته بالدوام رغم تعطيل الدوام الرسمي في جميع المؤسسات الحكومية بحسب أوامر خلية أزمة مواجهة فايروس كورنا، داعيا الحكومة المركزية إلى وضع حد لما وصفها بالتجاوزات الإدارية.

وقال العمر في بيان حصلت المربد على نسخة منه إن الدخيلي قد دخل بالقوة إلى مبنى نقل الصلاحيات في تصرف وصفه بالفردي و غير المسبوق والمخالف للقوانين كونه موظفا حكوميا وقد تم إنهاء جميع خدماته بحسب القانون بعد تقديم استقالته بشكل رسمي في وقتها.

وأضاف العمر بأنه إذ يستغرب تصرف الدخيلي بالعودة إلى المنصب بشكل يصفه بالاستفزازي يشير إلى انه سيترتب عليه الكثير من التداعيات الشعبية والرسمية في ظل الظروف الحالية محملا إياه المسؤولية الكاملة في عدم مراعاة الكثير من الالتزامات الأخلاقية والمهنية تجاه أبناء المحافظة بحسب نص البيان.

فيما دعا الحكومة المركزية إلى وضع حد لما وصفها بالتجاوزات الإدارية والاستخفاف بالعمل المسؤول من دون أية موافقات رسمية وخلافا للسياقات المركزية، متسائلا أيضا عن جدية قرار الاستقالة للمحافظ السابق بعد مضي ثلاثة أشهر ونصف عليها واستغلال فرصة هدوء التظاهرات الشعبية بسبب استمرار المناقشات لتكليف رئيس وزراء جديد والتي رافقتها بروز تحديات مواجهة فايروس كارونا. بحسب نص البيان.

يشار إلى أن محافظ ذي قار عادل الدخيلي قد باشر بمهامه كمحافظ بشكل رسمي اليوم الاثنين بعد رفض مجلس الوزراء العراقي استقالته نتيجةً للظروف الاستثنائية التي تمر بها المحافظة، فيما وجه محافظ ذي قار وكالة أباذر العمر دوائر ذي قار بعدم التعامل مع عادل الدخيلي كمحافظ.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP