ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

الحكومة الجديدة
كورونا

رئيس الوزراء المكلف يؤكد عبر المربد أنه ماضٍ بتشكيل حكومته ولن يعتذر عن تكليفه

رئيس الوزراء المكلف يؤكد عبر المربد أنه ماضٍ بتشكيل حكومته ولن يعتذر عن تكليفه

أعلن رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي انه لن يقدم اعتذاره عن التكليف بمهمة تشكيل الحكومة في حال طلبت بعض القوى السياسية ذلك، مؤكداً المضي بالعمل على تشكيل كابينته الوزارية تمهيداً لعرضها على مجلس النواب للتصويت ومنح الثقة.

وأكد الزرفي في رسالة خاصة للمربد رداً على سؤال وجه له حول إمكانية اعتذاره عن التكليف  بتشكيل الحكومة من عدمه قائلاً : لن اعتذر عن التكليف.

وكان مصدر نيابي وهو قيادي شيعي قد كشف في وقت سابق للمربد ان أمام القوى الشيعية الخمس المعترضة على رئيس الوزراء المكلف عدنان الزرفي طريقين اما أن يقدم الزرفي اعتذارا عن التكليف ويتم ترشيح بديل عنه، أو يتم إسقاط حكومته ولا تمرر ولا يصوت عليها في البرلمان، كاشفاً بأن الاجتماع الاخير الذي عقد بمنزل رئيس تحالف الفتح هادي العامري لم يفضِ حتى الآن إلى طرح أسماء بديلة عن الزرفي. 

وكانت معلومات قد تم تداولها تفيد بأن نتائج اجتماع القوى الشيعية في منزل العامري نتج عنه ترشيح ثلاث شخصيات أكاديمية بديلة للزرفي الذي تم تكليفه الأسبوع الماضي من قبل رئيس الجمهورية وسط اعتراض أغلب مكونات البيت الشيعي حيث كانت أبرز الكتل المعترضة هي تحالف فتح بزعامة هادي العامري.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP