ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

الحكومة الجديدة
كورونا

عقب مناشدة العراقيين العالقين في بيلاروسيا عبر المربد..وعود حكومية بمتابعة ملفهم

عقب مناشدة العراقيين العالقين في بيلاروسيا عبر المربد..وعود حكومية بمتابعة ملفهم

وعدت خلية المتابعة بمكتب رئيس الوزراء بمتابعة ملف العراقيين العالقين في بيلاروسيا عقب مناشدتهم عبر المربد وانقطاع السبل بهم نتيجة إغلاق الأجواء بسبب فيروس كورونا.

وفي معرض رده على المناشدة، قال رئيس الخلية مصطفى جبار سند للمربد إن مشكلة النقل في الظرف الراهن باتت عالمية بعد أن أوقفت معظم شركات الطيران نشاطها مشيرا إلى أن الحكومة تعمل على حل تلك المشاكل واحدة تلو الأخرى ابتداءً من الطلبة العالقين في مصر فيما تجري اتصالات حاليا مع السعودية لتأمين عودة 72 معتمرا عالقين هناك.

وأضاف سند أن السعودية تعهدت بتوفير طائرة لنقل المعتمرين العراقيين قريبا مبينا أن خليته ستبلغ الجهات المعنية بمتابعة قضية المتواجدين في بيلاروسيا وهولندا ومناشدات أخرى كثيرة وصلت إلى الحكومة وهي تعمل على حلها تباعا.

وبين أن عملية إعادة العالقين في بعض البلدان تتم بصعوبة لكون الحكومة العراقية ليست هي صاحبة القرار فيها فقط وإنما  هناك أطراف أخرى وشركات عالمية لمرور الطيران على أكثر من دولة يجب استحصال موافقاتها والتنسيق معها لإتمام ذلك.

وكان عدد من المواطنين العراقيين في  بيلاروسيا قد ناشدوا عبر المربد الحكومة العراقية بإعادتهم بعد أن نفدت أموالهم حيث ألغيت رحلة عودتهم لأكثر من مرة بسبب الأزمة العالمية من كورونا.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP