ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

الحكومة الجديدة
كورونا
عودة التظاهرات

استمرار العمل في المراكز الصحية بالزبير لتخفيف الزخم عن المستشفيات

استمرار العمل في المراكز الصحية بالزبير لتخفيف الزخم عن المستشفيات

أعلن قطاع الرعاية الصحية الأولية في قضاء الزبير غرب البصرة عن استمرار العمل في المراكز الصحية الموزعة بواقع مناطق الزبير بدون أي انقطاع، فيما أكد أن التوجيه الأخير للمواطنين أن تكون الإحالة للمستشفى من خلال المراكز الصحية المستمرة في عملها لتقديم الخدمات الصحية والطبية للمواطنين.

وقال مدير القطاع الدكتور مسار جليل ثامر للمربد إن المراكز الصحية مستمرة في عملها ولم تتوقف بتقديم خدماتها برغم الظروف الحالية والسابقة وتعمل بطاقتها الكاملة بنسبة 100%.

وأشار إلى أن التوجيهات الأخيرة التي أعلن عنها قائممقام قضاء الزبير توجيه المواطنين إلى المراكز الصحية والعمل بنظام الإحالة إلى مستشفى الزبير من خلالها مباشرة لتخفيف الزخم ومراجعة المواطنين إلى أقسام الطوارئ والاستشارية.

وأوضح أن التوجيهات الأخيرة لاتعني أن المراكز كانت معطلة أو متوقفة عن العمل وإنما لمنع التزاحم خشية من تداعيات فيروس كورونا والعمل لتقديم الخدمات الطبية من خلال المراكز ماعدا الحالات الطارئة والخطرة التي تستوجب ذلك.

وكانت الإدارة المحلية في قضاء الزبير قد أعلنت عن موافقة محافظ البصرة ومدير عام الصحة على إعادة فتح المراكز الصحية في كافة المناطق واقتصارها على المراجعين المرضى باستثناء الحالات الطارئة والتي تتم إحالتها إلى مستشفى الزبير العام، حيث قال قائممقام القضاء عباس ماهر للمربد إن تلك الإجراءات ستسهم في تخفيف الزخم عن المستشفى في أقسام الطوارئ والاستشارية والابتعاد عن التجمعات في ظل تداعيات مواجهة فيروس كورونا.



المزيد من سياسة وأمن واقتصاد

Developed by AVESTA GROUP