ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

الحكومة الجديدة
كورونا
عودة التظاهرات

مؤسسات حكومية وشخصيات عراقية تنعى رحيل الخبير السياسي "واثق الهاشمي"

ثقافة وأدب وفن
28 نيسان 2020
مؤسسات حكومية وشخصيات عراقية تنعى رحيل الخبير السياسي

نعت مؤسسات حكومية ونقابية وشخصيات عراقية الدكتور "واثق الهاشمي" المحلل والخبير السياسي ورئيس المجموعة العراقية للدراسات الإستراتيجية الذي وافاه الأجل اليوم إثر مرض عضال.

وقد نعى رئيس الجمهورية، برهم صالح اليوم الراحل وقد تعزية إلى أسرته، وذكر صالح في نص البرقية، “ببالغ الأسى والحزن تلقينا نبأ وفاة المحلل والخبير السياسي الدكتور واثق الهاشمي، الذي نفتقد برحيله شخصية وطنية قدمت الكثير من العطاء العلمي والمهني”.

فيما نعت نقابة الصحفيين العراقيين الدكتور "واثق الهاشمي" عضو النقابة ورئيس الهيئة الاستشارية فيها ورئيس المجموعة العراقية للدراسات الإستراتيجية الذي وافاه الأجل اليوم إثر مرض عضال لم يمهله طويلاً.

ويعد الراحل من الشخصيات العراقية البارزة في المشهد الإعلامي والسياسي العراقي لما قدمه من خدمات في مجال عمله، وإسهاماته الفاعلة وحضوره الدائم في وسائل الإعلام والتي كانت محط تقدير واحترام جميع المهتمين بهذا الشأن.

يذكر أن الراحل واثق الهاشمي (دكتوراه علوم سياسية علاقات دولة بدرجة امتياز من جامعة ايلز عام 2014) وهو رئيس المجموعة العراقية للدراسات الإستراتيجية وخبير في مركز النهرين للدراسات الإستراتيجية، كان عضو هيئة الحكماء لمراكز الفكر وخزانات الأفكار لدول التعاون الإسلامي وكذلك محللًا سياسيًّا في القنوات العراقية والعربية والعالمية، وعضو هيئة استشارية لعديد من المجلات العلمية والعراقية والعربية، ويحمل شهادة مفوض دولي، كما كان الهاشمي عضو المركز العراقي للتفاوض وإدارة النزاعات، وقد شارك في العديد من المؤتمرات في العراق والدول العربية والعالمية ونشر عددًا من البحوث والدراسات في المجلات العراقية والعربية.

ويذكر، أن الهاشمي قد رُشح لمنصب وزير الثقافة في حكومة المكلف الأسبق بتشكيل الحكومة، محمد توفيق علاوي.



المزيد من ثقافة وأدب وفن

Developed by AVESTA GROUP