ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

الحكومة الجديدة
كورونا
عودة التظاهرات

لماذا أخفى الفنان المغترب غالب جواد إصابته بكورونا، وهل شفي تماما؟

لماذا أخفى الفنان المغترب غالب جواد إصابته بكورونا، وهل شفي تماما؟

أعلن الفنان العراقي غالب جواد المغترب في بريطانيا عن تفاصيل إصابته بفيروس كورونا المستجد قبل أكثر من شهر  ولمدة 21 يوم قبل ان يتماثل للشفاء كاشفا عن أسباب إخفاء ذلك كل هذه المدة.

ويروي جواد في لقاء خاص مع المربد تفاصيل الإصابة والظروف الصحية التي مر بها في مكان إقامته بلندن قائلا "في أول خمسة أيام من الإصابة شعرت بأنني مصاب بالأنفلونزا العادية  واحتقان في اللوزتين  حيث لم تظهر أعراض الكورونا  بعد والمعروفة كالسعال وارتفاع درجة الحرارة وتجاهلت الموضوع ولكن بعد استشارة طبيبه عبر الهاتف (بسبب حظر التجوال) كتبت لي بعض العلاجات الخاصة بحالتي لكن احتقان اللوزتين ازداد مع العلاج".

وتابع إن "الأمر وصل إلى صعوبة التنفس وفقداني للشهية وحاسة الذوق والشم بالإضافة إلى ارتفاع درجة حرارتي والمتمركزة في القفص الصدري بالتحديد رافقها صداع شديد جدا (لا يطاق) وبعد مرور خمسة أيام أخرى على تلك الحالة، تطورت إلى حصول نزيف حاد لي استمر حوالي 15 دقيقة..ويستذكر جواد أصعب اللحظات قائلا: "في وقتها نطقت الشهادة وظننت بأني سأفارق الحياة حتى أن وصلت سيارة الإسعاف التي نقلتني الى المستشفى وبعد الفحص اظهر التشخيص إصابتي بفيروس كورونا ليأتي تطمين الطبيب الذي أشرف على حالتي الصحية بأني أملك رئتين قويتين ويمكنني أن أجتاز مرحلة الخطر".

وأشار الممثل المغترب "بعد اخذي العلاج اللازم وخروجي من المستشفى عزلت نفسي بغرفة خاصة في المنزل ولمدة 15 يوم  خوفنا من ان يصاب أفراد عائلتي بهذا الوباء".

مستدركا "حتى بعد مغادرتي المستشفى كنت أنام على الأريكة وإنا جالس وذلك لصعوبة التنفس إذا ما استلقيت نفسي على السرير".

وفي رده على سؤال للمربد (لماذا أخفيت إصابتك ولم تعلن عنها؟)
أوضح جواد " أخفيت الأمر خوفا مني على والدتي لكونها امرأة متقدمة في السن ولا تتحمل هكذا خبر ولكوني أعيش في بلاد المهجر وهي تسكن بغداد، مضافا إلى إني لم أحب أن يحزن محبي غالب جواد".

أما عن التقرير النهائي الخاص بوضع الفنان الصحي، فقد بين جواد بأن الكارثة كبيرة في بريطانيا، حيث يتم إجراء 100 ألف اختبار باليوم الواحد قياسا بعدد سكان المملكة الذي يقارب 71 مليون نسمة، "وهذا يعني باني سأنتظر أياما طويلة إلى أن يصل دوري بالاختبار وبعدها يتم تحديد التقرير الطبي النهائي".

ولفت جواد بأنه لا يعرف مصدر إصابته بالعدوى، "هل بالتلامس او عن طريق الهواء، مع العلم بان جسمي قوي أمارس الرياضة بشكل مستمر وخصوصا كرة القدم فهذا المرض خطير جدا فوق ما تتصورون".

هذا وناشد جواد عبر المربد المواطنين بالامتثال إلى أوامر وتطبيق ما توجه به خلية ألازمه في العراق حفاظا على سلامة الجميع.

أما عن آخر أعماله الفنية، فقد بين جواد أنه كان من المفترض أن يتم تصوير عمليين دراميين لصالح الدراما العراقية لكنها أُجلت بسبب جائحة كورونا وحتى تعود الحياة إلى سابق طبيعتها.



المزيد من ثقافة وأدب وفن

Developed by AVESTA GROUP