ترددات راديو المربد البصرة: 93.3
ذي قار: 101.4
ميسان: 89.4
المثنى: 97.7
واسط: 99.3
حمل التطبيق

ملفات بارزة

ملفات بارزة

الحكومة الجديدة
كورونا
عودة التظاهرات

الفنون الجميلة بالبصرة تقيم معرضا دوليا عبر الواقع الافتراضي (كورونا وباء وارتقاء)

الفنون الجميلة بالبصرة تقيم معرضا دوليا عبر الواقع الافتراضي (كورونا وباء وارتقاء)

نظمت كلية الفنون الجميلة بجامعة البصرة معرضا دوليا عبر الواقع الافتراضي حمل اسم (كورونا وباء وارتقاء) شارك فيه فنانون من داخل وخارج العراق ومن جنسيات عربية مختلفة، تركزت الأعمال فيه على ما يشهده العالم إزاء جائحة كورونا.

وقال عميد الكلية علي الكناني للمربد أن المعرض اشتملت لوحاته على مواضيع متنوعة من ناحية المدارس الفنية والأساليب فضلا عن الخامات، فضلا عن اشتراك الفنون التشكيلية بأنواعها من رسم ونحت وفخار، مشيرا إلى أن هذا التنوع توحد في موضوع واحد وهو التأثير الذي تركه فيروس كورونا على العالم.

وأضاف الكناني أن المعرض اقتصر على عرض الأعمال عبر الدائرة الالكترونية المفتوحة موضحاً أن رئيس جامعة البصرة الدكتور سعد شاهين قد شارك في تلك الدائرة وشاهد واستمع إلى شرح الفنانين لأعمالهم، مبينا بأن المعرض ستلحقه جلسة نقدية يلقي فيها أساتذة عدة كليات دراسة نقدية حول الأعمال  التي عرضت.

واستدرك الكناني أن الكلية ستعكف على تكرار هذه التجربة وذلك حرصا منها على استمرارية التواصل  العلمي والفني بين الطلبة والأساتذة فضلا عن ضمان عدم توقف عجلة الفن في البلاد لاسيما في ظل الحظر الاضطراري وصعوبة التواصل والتجمعات خلال المعارض على ارض الواقع بسبب خطر الوباء.



المزيد من ثقافة وأدب وفن

Developed by AVESTA GROUP